ارتفع سعر الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الأربعاء

ايكونومي 24
 الجنيه الإسترليني
الجنيه الإسترليني

ارتفع سعر الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الأربعاء بحوالي 0.25% إلى 1.3838$، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3805 $، وسجل أدنى مستوى عند 1.3792$, مقابل سلة من العملات العالمية، بصدد ملامسة أعلى مستوى فى ستة أسابيع مرة أخرى، بفعل تزايد الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية فى بريطانيا، و التي تعزز من احتمالات قرب رفع أسعار الفائدة البريطانية.

 وزادت تلك البيانات من الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية فى المملكة المتحدة وعززت من احتمالات قيام البنك المركزي البريطاني برفع أسعار الفائدة فى وقت مبكر عن ما هو مخطط له سابقا.

 وبفضل حملات التطعيم السريعة ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” فى المملكة المتحدة، وبعد إعلان الحكومة البريطانية تخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بالجائحة الفيروسية.

 وأظهرت الكثير من المؤشرات تعافي الاقتصاد البريطاني سريعا من أضرار تلك الجائحة، زادت بشدة احتمالات قيام المركزي البريطاني برفع أسعار الفائدة العام المقبل.

 ويمثل الارتفاع البالغ 1.2% في المعدل السنوي للتضخم في غضون شهر أكبر زيادة من هذا القبيل منذ أن بدأت السجلات التفصيلية في عام 1997

 وتعكس أسعار المستهلكين معدلات التضخم بشكل عام، والتضخم هو ارتفاع في أسعار السلع والخدمات بشكل عام. لذا فالعلاقة بين التضخم ومعدلات الفائدة هي العامل الأساسي لإدارك أهمية مثل هذا المؤشر. بالإضافة إلى معرفة مدى تأثيره على الأسواق وعلى الاستثمارات كافة.