1.8 مليار جنيه صافى أرباح "إعمار مصر" خلال 2020

ايكونومي 24
محمد العبار مؤسس إعمار مصر العقارية
محمد العبار مؤسس إعمار مصر العقارية

قال محمد العبار مؤسس شركة إعمار مصر العقارية، أن أرباح الشركة فى السوق العقارى المصرى ارتفعت إلى 1.8 مليار جنيه خلال العام الماضى 2020، ووصلت المبيعات خلال العام نفسه إلى 18 مليار جنيه، بالرغم من تداعيات أزمة "كوورنا".

وأضاف خلال مداخلته أمس ببرنامح "الحكاية" الذى يقدمة الإعلامى عمرو أديب، أن الأرباح المحققة جاءت نتيجة فتح المراحل المتبقية من مشروعها "ميفيدا" ومشروع "اب تاون كايرو" بالقاهرة الجديدة وإطلاق مشروعاتها الجديدة بالساحل الشمالى.

ونوه "العبار" بإن سياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي التى تمتع بالشجاعة فى اتخاذ القرار بعدم غلق الاقتصادى المصرى، معتبربا انها من أعظم القرارات وسيذكرها التاريخ مستقبلًا.

وقال إن الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية فى زيادة حركة التشييد والبناء وتنفيذ الكم الهائل من الطرق الرئيسية بالإضافة إلى قرب تشغيل مطار العلمين الجديدة والذى من المتوقع الانتهاء منه قريبًا بعد استكمال اعمال التطوير التى تتم به.

وأكد أن الشركة لديها رغبة فى الاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة، وكانت هناك مفاوضات ولكن توقفت بسبب أزمة كوفيد 19، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية مهتمه حاليًا بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة ونقل الوزارات.

ونوه بأن مصر تأتى فى المرتبة الأولى من قبل الدول الأكثر استقرارًا لشراء العقار فى الوقت الراهن، لتليها الأمارات العربية وأخيرًا بريطانيا.

ودعى "العبار" رجال الأعمال الخليجيين بضرورة الاستثمار فى السوق المصرى، باعتباره من أفضل الدول الجاهزة للاستثمار فى الوقت الحالى، لما تتمتع به من الإصلاحات الأقتصادية الغير مسبوقة حاليًا.