«C2C» الهندية تسلم «القابضة للكيماويات» دراسات تطوير راكتا 24 مارس

ايكونومي 24
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يستعد المكتب الاستشاري الهندى C2C المكلف بدراسة وتقييم مصانع شركة راكتا العامة للورق بالاسكندرية ، التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، لتقديم التقرير الدراسات النهائية الخاصة بعمليات التقييم يوم 24 مارس الجاري .

قال المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للكيماويات في تصريحات خاصة، إنه من المقرر أن تشمل الدراسات التقرير النهائي للمشروع مرفقة بدراسات الجدوى اللازمة لاستكمال عمليات التطوير ، خاصة وأنها ستتضمن تحليل عناصر القوة والضعف وحالة المعدات والماكينات وكافة المصانع بشركة العامة للورق راكتا بالإسكندرية، منوهاً أن الدراسة تهدف لأنشاء مصنع جديد، ما يحسن المؤشرات المالية للشركة ويعزز التصدير مع الاستفادة من كافة الأصول وتصنيع الورق من جريد النخيل لأول مرة فى مصر .

تابع أن الدراسة تهدف أيضاً لتوريد بعض خطوط الإنتاج الجديدة بطاقات انتاجية أعلى مع الاستفادة من بعض الأصول الحالية مع انشاء خط لتصنيع لب الورق من مخلفات الأشجار والنخيل المصرية لأول مرة في مصر و بزيادة للطاقة الإنتاجية وتعدد المنتجات وبمواصفات تصلح للتصدير.

وتمتلك الشركة القابضة 17 شركة تابعة تتولى الاستثمار فى قطاعات عدة منها الأسمدة الأزوتية والكيماويات الأساسية والورق والكرتون والدخان والسجائر والفيرومنجنيز والملح وإطارات السيارات والمعدات الزراعية والجرارات والمحاريث.