«المصريين الأفارقة» توقع اتفاقية تعاون مع «تجارة وصناعة» أوغندا

ايكونومي 24
رؤساء الجمعيتين
رؤساء الجمعيتين

وقع د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة اتفاقية تعاون مشترك مع اوليفيا كياجنجو رئيسة الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة بأوغندا، وذلك عبر تقنية زووم.

وقال إن مصر واوغندا بينهم العديد من الروابط والشراكة في حوض النيل وان هناك فرصا كثيرة في التجارة والاستثمار بين البلدين.

ووجه الشرقاوي الدعوة الي اعضاء الغرفة الوطنية الاوغندية لزيارة مصر عندما تتاح ظروف الطيران بوفد للقاء نظائرهم في جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة بالقاهرة ، مؤكدا على اهمية مساعدة الاشقاء في اوغندا للدخول للأسواق المصرية ، وبالطبع في ذات السياق فتح وتوسعة افاق العمل والتجارة والاستثمار في اوغندا .

وأشار إلى دور وزيرة التجارة والصناعة وقطاع التمثيل التجاري في دعم مجتمع المال والاعمال المصري للدخول الي عمق القارة وفق توجهات الدولة المصرية وقيادتها التي تثق في مستقبل القارة وتدعم كافة اوجه التعاون مع الاشقاء الأفارقة.

وأوضح أنه يستهدف في ظل التعاون الحالي وعن طريق فتح قنوات التواصل بين البلدين أن تصل قيمة التبادل التجاري بين البلدين لنحو مليار دولار خلال 3 سنوات، خاصة وأن القيم الحالية لا تعبر عن إمكانات البلدين حيث لم تتعد 99.2 مليون دولار خلال 10 أشهر في 2019.

وأكدت اوليفيا كياجنجو ، رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة الاوغندية ،على وجود رغبة في خلق تواصل في مجتمع المال والاعمال والاقتصاد الافريقي بشكل فاعل لإحداث نوع من التقارب وزيادة المعرفة بكل مدخلات الاقتصاد والاستثمار في البلدين.