بنك التنمية الصناعية يمنح 3 مليارات جنيه تمويلات للشركات الكبرى

ايكونومي 24
بنك التنمية الصناعية
بنك التنمية الصناعية

كشف عصام مرسي، رئيس قطاع ائتمان الشركات ببنك التنمية الصناعية، عن منح مصرفه موافقات ائتمانية جديدة لإتاحة حدود بقيمة 3 مليارات جنيه خلال النصف الأول من عام 2020، لصالح عدد من الشركات الكبرى ضمن مبادرة البنك المركزي للقطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات ذات العائد المتناقص 8%.

وأوضح مرسي، أن محفظة قروض الشركات في بنك التنمية الصناعية ارتفعت بنحو 1.8 مليار جنيه قروضًا مباشرة وغير مباشرة، خلال النصف الأول من العام الجاري، تمثل إجمالي الرصيد المستخدم من الحدود الائتمانية الممنوحة والموافق عليها.

وأشار رئيس قطاع ائتمان الشركات ببنك التنمية الصناعية، إلى أن الزيادة في رصيد محفظة قروض الشركات كرصيد مستخدم من الحدود الائتمانية الممنوحة، توزع بواقع مليار جنيه قروضًا مباشرة، ونحو 800 مليون جنيه قروضًا غير مباشرة، وتم توجيهها لقطاعات الأغذية، والمستلزمات الطبية، والأسمدة والمبيدات، ومواد التعبئة والتغليف، والمقاولات، والقطاع الخدمي.

وكشف مرسي، عن إصدار بنكه موافقات ائتمانية جديدة بقيمة تصل إلى مليار جنيه خلال شهر يوليو الحالي، وجارٍ إتمام التعاقدات تمهيدًا للتنفيذ وإتاحة الحدود التمويلية، لصالح عدد من الشركات الكبرى تعمل في ذات القطاعات سالفة الذكر.

وأكد مرسي، أن الشركات الصناعية الكبرى المستفيدة من مبادرة البنك المركزي، المئة مليار جنيه بعائد 8%، استحوذت على نسبة كبيرة من التمويلات الممنوحة من البنك.