رجال الأعمال تبحث تعزيز التعاون مع غرف دبي لدعم الشركات المصرية في الأسواق العالمية

ايكونومي 24
جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اجتماعا موسعا مع أحمد الشافعي، المسئول عن مكتب غرف دبي في مصر، والذي يعتبر جزءاً من حكومة دبي المعنية بتقديم ومتابعة أنشطة وشراكات قطاع الأعمال الخاص والعام. تم خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون وسبل تعزيز نمو أعمال الشركات المصرية في الأسواق العالمية عبر خدمات غرف دبي.

رأس الاجتماع الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذي للجمعية، بحضور عدد كبير من أعضاء الجمعية وشركات القطاع الخاص. وأكد يوسف أن اللقاء يمثل فرصة لتعزيز التواصل مع غرف دبي، بما يسهم في تحقيق أهداف الجمعية التوعوية من خلال تعريف الأعضاء بالفرص المتاحة لنمو الأعمال سواء داخل مصر أو على المستوى العالمي.

وأوضح يوسف أن الجمعية تعنى بالفكر التوعوي وتفتح مجالات للتعاون والترويج لفرص الاستثمار وتنمية التجارة، حيث تعمل على خدمة القطاع الخاص والاقتصاد القومي من خلال محورين: عمل اللجان النوعية، التي تتناول الفرص والتحديات والحلول بشكل قطاعي، والعلاقات الدولية التي تختص بالتعاون مع منظمات الأعمال الأجنبية المماثلة في العديد من دول العالم.

من جهته، قدم أحمد الشافعي عرضاً تقديمياً أوضح فيه أن غرف دبي تضم غرفة تجارة دبي وغرفة دبي الدولية وغرفة دبي للاقتصاد الرقمي، وتعمل على تسهيل نمو أنشطة الأعمال عبر دبي إلى الأسواق العالمية من خلال أكثر من 35 مكتباً تغطي جميع القارات، بما فيها مكتب مصر.

وأضاف الشافعي أن مكتب غرف دبي في مصر يقوم بدورين رئيسيين: مساعدة الشركات المصرية على تنمية أنشطتها، شرط أن تكون مسجلة في دبي، ومساعدة الشركات المهتمة بدخول السوق المصرية. كما يسهل دخول الشركات العالمية إلى السوق المصري عبر المكاتب المنتشرة في العديد من الدول.

وأكد الشافعي أن غرف دبي تعتبر بوابة الشركات المصرية إلى أسواق العالم، حيث توفر إعفاءات ضريبية وجمركية ملائمة، بالإضافة إلى التمتع بوجود 30 منطقة حرة. كما أن الحكومة الإماراتية تقدم تسهيلات كبيرة للأعمال، مما يسهل عملية التسجيل والحصول على الخدمات.

وأشار الشافعي إلى أن غرف دبي العالمية تنظم سنوياً مؤتمراً يشارك فيه جميع الشركات المسجلة في دبي، ويعقد في دول مختلفة، مما يوفر فرصاً للتواصل والتعاون.