بخصم 5%.. الإسكان تقدم تسهيلات جديدة للمستثمرين مقابل حصولهم على أراضٍ بالدولار

ايكونومي 24
أراضي الدولار
أراضي الدولار

أقرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة تسهيلات جديدة للشركات الراغبة فى الحصول على أراضي مقابل سداد قيمتها بالدولار الأمريكى.

نصت التسهيلات على منح المستثمرين الحاصلين على أراض لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة بمساحة 20 فدان فأكثر مهلة إضافية للتنفيذ لمده عام واحد يضاف لمدة التنفيذ المسموح بها للمشروع.

كما نصت أيضا منح مهلة للشركة في حالة الانتهاء من تنفيذ وتشغيل كامل المشروع قبل إنتهاء المدة الأصلية المقررة للتنفيذ بحد أدني عام نسبة خصم 5% من قيمة الأرض بما لا يقل عن تكلفة المرافق.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، عددا من الأراضي الاستثمارية فى المدن الجديدة بمساحات متنوعة لإقامة مشروعات استثمارية لتوفير العملة الدولارية وتوفير مزيد من فرص العمل.

حيث نصت آلية سداد قيمة الأرض ضمن الاشتراطات التى وضعتها الإسكان للحصول على أراضى مقابل الدولار، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الارض بالدولار الامريكي عبارة عن ( 5% تم سدادها) ونسبة الـ 10% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصيص) بالإضافة إلي 1% مصاريف اداريه لصالح مجلس أمناء

وحسب الاشتراطات، يتم سداد باقي 85% من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد على 3 أقساط سنوية متساوية على أن الإحالة للجنه المختصة بالتسعير لتحديد سعر المتر المربع لقطعه الأرض فور موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنية المصري محملة بالفوائد البنكية (القائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة الى %1% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية)