«دهب للتطوير» تبدأ الأعمال الإنشائية بمشروعها الأول «ITC» بالعاصمة الإدارية

ايكونومي 24
يوسف نادر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة دهب للتطوير العقارى
يوسف نادر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة دهب للتطوير العقارى

أكد المهندس يوسف نادر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة دهب للتطوير العقارى، أن الشركة تسوق لمشروعها الأول ICONIC TRINTY COMPLEX بالعاصمة الإدارية الجديدة المقام علي مساحة 8000 متراً مربعًا، باستثمارات تقارب الـمليار جنيه.

وأوضح أن المشروع عبارة عن مبنيين منفصلين يربطهما كوبرى متفرد كأول تصميم لمكتب الاستشارات الهندسية YBA برئاسة المهندس ياسر البلتاجى بالعاصمة الإدارية.

وأضاف أن المشروع يتكون من 2 بدورم وأرضى و10 أدوار متكررة، ويتكون من وحدات إدارية وتجارية وطبية، مقسم بين الدور الأرضى والأول والثانى للتجارى والثالث والرابع للطبى والخامس وحتى الدور التاسع مخصص للإدارى.

وأوضح أن المشروع مقسم إلى 4 مراحل مختلفة، حيث نجحت الشركة فى بيع أكثر من 60% لوحدات المرحلة الأولى، مشيرًا إلى أن المشروع يضم عدد من الوحدات بمساحات متنوعة، وتبدأ مساحات الجزء التجارى من 80 إلى 1300 متر مربع، أما المساحات الطبية تبدأ تتراوح بين 40 إلى 1300 مترمربع، للمساحات الإدارية تبدأ من 70 متر إلى ما أكثر، حسب احتياج العملاء وبما يتماشى مع الملاءة المالية المالية لديهم.

وقال يوسف نادر، إن المشروع يتميز بموقعة الفريد، حيث يقع مباشرة أمام منطقة الأعمال المركزية ويطل على محور محمد بن زايد وبقربه من ميدان الأمل، كما تقع أمام المشروع محطة رقم 21 بمشروع مورونيل العاصمة بجانب إطلالته على أكثر المناطق رواجاً بالعاصمة الإدارية.

وأكد أن الشركة بدأت أعمال الإنشاءات بالمشروع ووصلت إلى مراحل متقدمة تسبق الجدول الزمني المحدد من شركة العاصمة، حيث انتهت من استخراج التراخيص الخاصة بالمشروع، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف الإنتهاء الانتهاء من الهيكل الخرسانى للمبنى بالكامل وبدء تنفيذ اعمال التشطيبات الداخلية وتركيب الواجهات الخارجية ذلك فى منتصف العام المقبل 2022.

وأوضح أن الشركة تمتلك الملاءة المالية لتنفيذ المشروع دون الاستعانة بقروض بنكية أو الاعتماد على مقدمات حجز العملاء، وما هو أدى إلى التأنى فى الأعمال التى تنفذها الشركة من خلال تقديمها لمنتجات تليق بأسم الشركة ومصداقتيها على أرض الواقع.

وأكد أن الشركة ستكون مسئولة عن الدور الأخير بالمشروع والذى يضم كلاب هاوس ونادٍ يحتوى على حمام سباحة وساونا وجاكوزى وكوافير وبعض الخدمات الأخرى، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام مسئولو الشركة بالتواجد فى المشروع لضمان الاستمرارية والمحافظة علي المبنى بعد اتمام عمليات البيع، بخلاف الشركات الأخرى التى ترغب فى تحقيق المبيعات فقط دون الحفاظ على المشروعات.

ونوه بأن الشركة تواصلت بشكل مباشر مع عدد من أصحاب العلامات التجارية لجذبها للمشروع، وبالفعل هناك ترحيب كبير من أصحاب تلك العلامات للتواجد مستقبلًا.

وقال إن الشركة تسعى لإقتناص عدداً من الفرص الأخرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما تستهدف الحصول علي أراضي جديدة بغرب القاهرة والعين السخنة والعلمين الجديدة، لافتاً إلى أن الشركة تسعى للمشاركة فى خطة التنمية التى تتبانها الدولة لتحقيق مستهدفاتها بحلول 2030.

وأشار إلى أن الشركة تركز حاليًا على المشروعات التجارية والإدارية والطبية ولم تفكر بعد فى الدخول لتنفيذ مشروعات سكنية لاسيما فى ظل المنافسة الكبيرة بين الشركات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة دهب، على أن السوق العقارى المصرى لا يزال أفضل وجهة استثمارية للعرب والمصريين، وخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تستحوذ على نسبة كبيرة من حجم تعاملات السوق العقاري حالياً فى ظل الطفرة الانشائية والعمرانية التى تشهدها مع إهتمام الحكومة والقيادة السياسية بالعاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن مصر تشهد حركة تنمية عمرانية غير مسبوقة ساهمت فى تطوير أداء السوق العقارى، وخلقت منافسة كبيرة بين الشركات لتقديم أفضل منتج عقاري ومواكبة كل التطورات محلياً وعالمياً.