أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.
وجاءت الضوابط على النحو التالي:
1- يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختياري بشرط موافاة ولي الأمر للمدرسة برغبته في عدم حضور الطالب.
2- لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسي عن 3 أيام على الأكثر أسبوعيًا، في جميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.
3- التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.4- الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.
من ناحية أخرى قالت الوزارة أنه تم تشكيل لجنة لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية بجمهورية مصر العربية، لمتابعة التالي:
التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية - التربية الدينية - التربية الوطنية - الدراسات الاجتماعية) ويتم تقييم الطلاب بها وفقاً لما جاء بالكتب الدورية.
التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.
الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ اللازم عند ظهور حالات مرضية واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سابقاً وفي حالة ثبوت أي حالات اصابة لم يتم الإبلاغ بها سيتم مسائلة المدرسة.
التزام المدارس الدولية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
٥- تكليف السادة الموجهين المتخصصين - كل فيما يخصه - مراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية للتأكد من خلوها من أي معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.