السداد وفقًا للقيمة الإجمالية..العاصمة الإدارية تخصص أراض لـ20 مستثمرًا بمنطقة الأبراج

ايكونومي 24
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

خصصت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار سياستها للتعامل مع المستثمرين الجادين، أراض لحوالى 20 مستثمرًا بمنطقة الأبراج، حيث سددت الشركات مقدم الحجز وفقًا للقيمة الإجمالية للأرض.

وقال اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في تصريحات لـ"إيكونمي 24" إن المساحة الإجمالية للمنطقة تصل لـ 1364 فدانًا، موضحًا أنها تحتل موقعًا متميزًا ويعتبر من أفضل المواقع، حيث تطل على النهر الأخضر مباشرة.

وأضاف أن سعر المتر يبدأ من ١٨ ألف جنيه، حسب موقع كل قطعة ومساحتها، مشيرًا إلى أن شركة العاصمة حددت شروطًا للحجز عن طريق سداد ٢٠ مليون جنيه "جدية حجز"، وذلك لضمان تقديم الشركات الجادة فقط، علمًا بأن الارتفاعات تبدأ من أرضي و٧ أدوار وتصل إلى ٥٠ دورًا.

وحصلت شركات "هوم تاون أركريت" لإدارة المشروعات على القطعة رقم COM2 بمساحة 4.77 فدان، وشركة "جي دبليو" للمقاولات العامة والاستثمار العقاري على القطعة رقم COM6 بمساحة 2.65 فدان، وشركة "زيتون للتطوير العقاري" على القطعة رقم COM7 بمساحة 1.32 فدان، وشركة جبال كابيتال على القطعة رقم COM12 بمساحة 1.39 فدان، وشركة الوجهاء للاستثمار العقاري التي اقتنصت القطعة رقم MU1-04 بمساحة 1.25 فدان، وحصلت شركة محمد حسين حويدق "فنادق رويال مارشال" على القطعة رقم MU02-26 بمساحة 1.93 فدان.

ومن بين الشركات الفائزة أيضًا بأراضٍ منطقة وسط البلد، شركة "هوم تاون" والتي حصلت على القطعة رقم com1 بمساحة 13841 مترًا، وشركة "فورسيزون" لاستثمار القطعة رقم com5 بمساحة 3603 أمتار، وشركة "الكابتن للتنمية السياحية" حصلت على القطعة رقم com7 بمساحة 3521 مترًا مربعًا، وشركة "ريزدنس" على القطعة com12 بمساحة 4204 أمتار مربعة.

كما حصلت شركة "كاسيل للتطوير العمراني" على القطعة رقم com16 بمساحة 3887 مترًا، وشركة "بيراميدز جروب" على القطعة رقم com17 بمساحة 36626 مترًا، وشركة "أرقى" لاستثمار القطعة رقم mu03-21 بمساحة 3105 أمتار، وشركة "الدولية للتبادل التجاري الحر" حصلت على القطعة رقم med-46 بمساحة 2900 متر مربع، وشركة "غاز مصر" على القطعة رقم oc-30 بمساحة 4900 متر مربع، وشركة "ماروتا للاستثمار العقاري" على القطعة رقم com11 بمساحة 3233 مترًا مربعًا.

وأوضح أن المساحات المتبقية المطروحة للمستثمرين مقسمة كالآتي: مناطق إدارية برقم DT-ADM بإجمالي مساحة 26.56 فدان، حي الأزياء والموضة رقم DT-FA على مساحة 41.87، حي التراث والفنون برقم DT-ART على مساحة 19.85 فدان، حي الذهب والصاغة DT-GD على مساحة 28,43 فدان، مناطق ترفيهية DT-REC على مساحة 27.78 فدان، المحور الترفيهي DT-REC بمساحة 39.44 فدان، الحديقة الثقافية الشرقية رقم DT-REC على مساحة 24.78 فدان، الحديقة الثقافية الغربية DT-REC بمساحة 29.28 فدان.

وأضاف أن باقي المساحات مقسمة على شركات "التأمين" بالقطعة رقم DT-INS بمساحة 16.15 فدان، وشركات "الكمبيوتر" بالقطعة رقم DT-COC بمساحة 21.01، خدمات عامة DT-GS بمساحة 24.52 فدان، استعمال مختلط منخفض الكثافة DT-MUO بمساحة 110.92 فدان، استعمال مختلط متوسط الكثافة DT-MU1 بمساحة 69.88 فدان، استعمال مختلط عالي الكثافة DT-MUO بمساحة 54.53 فدان، منطقة DATA CENTER على مساحة 28.81 فدان، شركات بترول DT-OC بمساحة 47.05 فدان، مناطق التنزه والتسوق DT-COM بمساحة 36 فدان، أنشطة سياحية متعددة DT-TOUR بمساحة 145.19 فدان، مساحة الطرق الرئيسة 48.94 فدان، مسجد مصر على مساحة 68.17 فدان، محطات وقود DT-PS على مساحة 9.17 فدان، محطة كهرباء على مساحة 5.36 فدان، طرق وصالات انتظار 432.66 فدان.

وأكد أن الأراضي التجارية والخدمية شهدت طلبًا كبيرًا من المطورين بالمدينة خلال الفترة الحالية، موضحًا أن هناك العديد من الطلبات تبت فيها الشركة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الأراضي تقام عليها مشروعات تحقق عائدًا ماديًا مرتفعًا للمطورين، بالإضافة إلى الإقبال على تلك المشروعات بشرق القاهرة نظرًا لنقص المعروض من الوحدات التجارية والخدمية خلال الفترة الحالية.

وأكد أن إجمالي المساحات المخصصة للأراضي الترفيهية والطبية تتراوح ما بين ألف فدان و4 الآف فدان، لافتا إلى أن الشركة ترحب بجميع المطورين المصريين والعرب والأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات على أراضٍ العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن شركة العاصمة تتابع كافة الأعمال التنفيذية للمطورين على الأراضي التي تم الحصول عليها بطروحتها الماضية، مشيرًا الى أن كافة الأعمال يتم إرسال تقارير ربع سنوية بها من قبل المستثمرين ومن ثم تقوم إدارة مختصة بالشركة بزيارة مواقع الشركات العامله لمعرفة نسب الإنجاز والشركات التي لم تبدأ من إرسال خطاب يطالبهم بسرعة البدء في الأعمال التنفيذية منعًا لتوقيع عقوابات.

وأوضح رئيس القطاع العقاري، أن شركة العاصمة تتلقى كمًا هائلًا من الطلبات على الأراضي الجديدة بالمدينة وهو ما دفعها للاتجاه نحو تفعيل إجراء دفع جدية الحجز لإثبات جدية المستثمرين المتقدمين إليها، مشيرًا إلى اهتمام الشركة بعرض كافة الطلبات المقدمة من مختلف المستثمرين على الاستشاري الخاص بالعاصمة لتحديد إمكانية الموافقة عليها.

وأكد أن الموافقة على مطالب المستثمرين تتم طبقا لمدى مراعاة الاشتراطات التى تضعها الشركة بجانب الحجم المتاح من الأراضي وآليات تقسيمها داخل المدينة فضلا عن آليات التخطيط الخاصة بها.

وقال إن الشركة استقبلت خلال الفترة الماضية عددًا من المستثمرين العرب وقامت بتقديم جميع المعلومات المطلوبة لهم فيما يتعلق بأنشطة الاستثمار بالمدينة والتسهيلات التي تمنحها شركة العاصمة للمستثمرين، بالإضافة إلى مميزات الاستثمار في العاصمة والتعامل مع جهة واحدة ممثلة في شركة "العاصمة"، التي تتيح للمستثمر اختيار موقع الأرض ومساحة المشروع وفقاً للمخطط المستهدف في التنمية.