ضمن حصتها لدى 5 شركات عقارية "الإسكان" تستعد لطرح 3170 وحدة مختلفة المساحات

ايكونومي 24
وحدات الإسكان الاجتماعي
وحدات الإسكان الاجتماعي

قال المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إن وزارة الإسكان انتهت من إعداد خطة لطرح وحدات من الحصة العينية لدى عدد من الشركات العقارية بإجمالي 3170 وحدة مختلفة المساحات.

وأضاف هلال في تصريحات خاصة لـ"إيكونمي 24"، أن جزءًا من هذه المشروعات يقع في مدينة القاهرة الجديدة، ضمن "القاطمية جاردنز" أحد مشروعات شركة شمال إفريقيا للاستثمار العقاري بإجمالي 240 وحدة، ومساحات تبدأ من 100 إلى 120 مترًا مربعًا، ويبدأ سعر المتر من 9 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن وحدات مشروع "جاليريا" تقع جوار مدينة الرحاب، وهو أحد مشروعات شركة الإشرافية بإجمالي 250 وحدة بمساحات من ٧٠ إلى ٩٠ مترًا، بأسعار جارٍ تحديدها حاليًا.

وأكد أن هناك وحدات أخرى بمدينة السادس من أكتوبر بمشروع يتبع الشركة المصرية الأمريكية بإجمالي ١٠٠ وحدة بمساحات تبدأ من ٧٠ إلى ٩٠ مترًا، وبمدينة العاشر من رمضان مشروع يتبع الشركة الكندية بإجمالي ٧٣ وحدة بمساحات تبدأ من ١٠٥ حتى ١٢٥، وفي مدينة العبور بشركة لندن العبور بإجمالي ١٥ وحدة بمساحات ٧٥ مترًا إلى ١٠٤ أمتار.

وشدد محمد أنور على أن الهيئة تستعد خلال أيام قليلة لطرح مرحلة جديدة من قطع أراضٍي سكنية بمحاور الإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزًا والمستثمرالصغير بإجمالي 5520 قطعة.

وأوضح أن مساحات القطع تتراوح بين 209 حتى 1200 متر مربع، وذلك في 20 مدينة جديدة وهي: القاهرة الجديدة (تضم أراضٍي أكثر تميزًا فقط) – السادس من أكتوبر - أكتوبر الجديدة (تضم 500 قطعة مميزة فقط) - دمياط الجديدة - العبور – بدر - 15 مايو - العاشر من رمضان – السادات - بني سويف الجديدة - سوهاج الجديدة - أسوان الجديدة - برج العرب - طيبة - الفيوم الجديدة - أخميم - قنا الجديدة – أسيوط الجديدة - ناصر الجديدة – وغرب قنا.

وأشار إلى أن القطع مقسمة كالتالي: الإسكان الاجتماعي بإجمالي 3000 قطعة والمتميز 1700 قطعة والأكثر تميزًا 630 قطعة والمستثمر الصغير بعدد 190 قطعة، حيث سيتم طرح أراضي الإسكان المتميز والأكثر تميزًا من خلال الموقع الإلكتروني "أون لاين" المخصص للحجز بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان، أما الإسكان الاجتماعي والمستثمر الصغير من خلال القرعة العلنية.

وأردف، أن وزارة الإسكان تفتح بين الحين والآخر باب الحجز لوحدات ضمن المشروعات الثلاثة (دار مصر- سكن مصر – جنة) بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان للإدوار أرضي وأخير، لاسيما بعد قرار تثبيت أسعار جميع الوحدات بهذه المشروعات حتى نهاية العام الجاري.

وواصل: "الوزارة بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان تستعد لطرح وحدات ضمن مشروع دار مصر بإجمالى 770 وحدة فقط في 5 مدن هي (15 مايو- السادات- العاشر من رمضان- بدر- برج العرب الجديدة)، وسيتم أيضا طرح المتبقي من وحدات مشروع سكن مصر بإجمالي 2000 وحدة (6 أكتوبر الجديدة – العبور – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – بدر – ناصر غرب أسيوط – المنيا الجديدة – غرب قنا)، وتصل مساحات الشقق لـ115 مترًا وحتى 118 مترًا، كما تتكون الوحدات من 3 غرف ومطبخ وحمام، أما مشروع جنة فسيتم فتح باب حجز 400 وحدة جديدة كاملة التشطيبات، في 6 مدن جديدة، بواقع (6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – الشروق)".

واختتم، بأن الإسكان ستتسلم آخر وحدات من حصتها العينية لدى مجموعة طلعت مصطفى وتحديدًا بمدينة الرحاب خلال شهر أغسطس المقبل بإجمالي 1000 وحدة، وسيتم طرحها بعد الانتهاء من الاستلام فورًا، ومن المتوقع أن تكون قبل نهاية العام الجاري.