مصر للتأمين تدرس تغطية شركات السياحة ضد مخاطر عدم السداد لصالح الإياتا

ايكونومي 24
مؤمن مختار رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين
مؤمن مختار رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين

تدرس شركة مصر للتأمين، إحدى شركات مصر القابضة للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إمكانية تغطية شركات السياحة المصرية ضد مخاطر عدم سداد عمولات تذاكر الطيران لصالح اتحاد النقل الجوي «الإياتا».

وقال مؤمن مختار، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين، إن غرفة شركات السياحة عقدت اجتماعين مع الشركة، لمحاولة الوصول إلى اتفاق فيما يخص تغطية مخاطر الشركات السياحية مع إياتا.

أضاف أن الشركة تعمل حاليًا مع الغرفة في مراحل جمع البيانات لمساعدتهم في هذا الخصوص، ومحاولة إيجاد حلول نهاية الشهر الجاري، نظرًا لضيق الوقت.

وتابع، أن شركته لن تقدم خطاب ضمان بنكي حتى في حال إصرار إياتا على ذلك، وأن هذا الأمر يتعارض مع سياسات عمل شركات التأمين، لا سيما وأنها تقدم وثائق تأمينية فقط.

وقال مصدر وثيق الصلة، إن الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي، شهد شرح وعرض تفاصيل القضية المتعلقة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) والذي ألزم شركات السياحة بتقديم خطاب ضمان بنكي بحد أدنى 200 ألف جنيه، وذلك لضمان مستحقاته من عمليات بيع تذاكر الطيران، في حالة التخلف عن السداد.

من جانبه قال محمد البكري، نائب رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) لإفريقيا والشرق الأوسط، إن جميع شركات التأمين العالمية التي تتعامل مع إياتا في مختلف الدول تقدم ضمانات بنكية.

وأوضح البكري أن اللجنة التنفيذية في اتحاد النقل الجوي الدولي المسؤولة عن العلاقة التنظيمية بين الشركات السياحية وشركات الطيران طلبت من جميع شركات التأمين تقديم خطابات ضمانات بنكية، مضيفًا أنها وضعت بعض الحلول الأخرى أمام الشركات السياحية في حالة عدم القدرة على تقديم خطابات الضمان.