رئيس المصرف المتحد: ندرس تأسيس شركة متخصصة في التمويل متناهي الصغر

ايكونومي 24
أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد
أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالمصرف المتحد، إن بنكه يدرس فكرة تأسيس ذراع متخصصة في مجال التمويل متناهي الصغر، في ضوء اهتمام البنك بالتوسع بشكل أكبر في القطاع الذي يرى فيه فرصًا واعدة للنمو.

وأوضح القاضي، أن الدراسة لا تزال مبدئية وفي مراحلها الأولى، خاصة أن تدشين منصة متخصصة لمنح التمويل متناهي الصغر كنشاط مالي غير مصرفي يختلف إلى حد كبير عن نشاط التأجير التمويلي الذي نجح البنك فيه عبر ذراعه يونايتد ليس، والتي تسعى حاليًا لإضافة نشاط التمويل العقاري.

ولفت القاضي، إلى أن تفكير المصرف المتحد في تأسيس ذراع متخصصة في التمويل متناهي الصغر نابع من رغبة البنك في التوسع بالقطاع لما يتمتع به من فرص نمو كبيرة، ويتماشى مع استراتيجيته الرامية لتركيز أعماله على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتابع القاضي: يحتاج تأسيس ذراع متخصصة في التمويل متناهي الصغر امتلاك شبكة واسعة من المنافذ الصغيرة على نطاق واسع بالمحافظات، للوصول للشرائح المستهدفة من العملاء، مؤكدًا أن القرار متوقف على ما ستصل إليه الدراسات التي يجريها البنك حاليًا.

وأكد القاضي، أن بنكه حقق نتائج جيدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر، وطعم الإدارة مؤخرًا بعدد من الكوادر أصحاب الخبرات قادمين من أحد البنوك الأجنبية العاملة بالسوق المحلية.