"الغرف التجارية": سنتعامل مع المقاهي المخالفة مثل الباعة غير الرسميين

ايكونومي 24
قهوة
قهوة

قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن هناك حوالي 460 ألف مطعم؛ منها راقية وشعبية وقهاوي وكافيهات وسلاسل عالمية، منوهًا بأن عدد العاملين بهذه المطاعم يبلغ 3.5 مليون عامل.

وأضاف "عز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن جميع المطاعم ملزمة بتطبيق الإجراءات التي حددتها الدولة كاملة، مشيرًا إلى إجراء التفتيش المستمر للجهات المختصة على هذه المطاعم.

وأكد أن المطعم المخالف سيُتخذ قرارًا في حقه بالغلق الفوري، موضحًا أن الإجراءات التي ستُتخذ مع القهاوي المخالفة ستكون مطابقة لتلك التي تقوم بها المحليات تجاه التجار غير الرسميين الذين يعرضون البضائع بطرق مخالفة.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن تطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع "الشيشة"، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

وأضاف "مدبولي"، في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداس الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.