182 مليون دولار مساعدات للسنغال وغينيا لاحتواء أزمة كورونا

ايكونومي 24
البنك الاسلامي للتنمية
البنك الاسلامي للتنمية

كشف الدكتور بندر حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن البنك قرر تقديم مساعدات بقيمة 182 مليون دولار إلى كل من السنغال وغينيا لاحتواء أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكر بيان نشر اليوم الخميس، عبر الموقع الإليكتروني للبنك، أن الدكتور بندر حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية دعا لاجتماع افتراضي مع كل من أمادو هوت وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون بجمهورية السنغال، وكاني ديالو وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية غينيا.

وأكد أن مجموعة البنك ستقدم للسنغال مساعدات بقيمة 162 مليون دولار، بما يمكن البلاد من رصد ومتابعة الوباء، وتعزيز المختبرات والإمدادات الطبية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يتوقع أن تكون من أكبر المتضررين من الجائحة.

وأوضح حجار أن البنك يعمل على تأمين المساعدات في ظرف أيام عن طريق منصة البلوك شين (Block Chain). كما أكد لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية غينيا دعم مجموعة البنك بمبلغ 20 مليون دولار، لمواجهة التحديات الصحية والاجتماعية والاقتصادية المترتبة على الجائحة.

يذكر أن رئيس البنك الإسلامي للتنمية بندر حجار اجتمع في الثامن والعشرين من أبريل الماضي مع كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، افتراضيا لمناقشة تقديم دعم عاجل لمصر في جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجد "كو يد-19" بقيمة 126 مليون دولار.