«أكام» تطلق مبادرة «متوقفش إنتاجك واشتغل من مكانك»

ايكونومي 24
إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة «أكام» للتطوير العقارى
إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة «أكام» للتطوير العقارى

اطلقت شركة «أكام» أحدى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقارى مبادرة «متوقفش إنتاجك واشتغل من مكانك» والتى تهدف في المقام الأول للحفاظ علة صحة الموظفين واستمرار دوران عجلة الإنتاج.

قال إدريس محمد العضو المنتدب للشركة ، إن مبادرة «متوقفش إنتاجك واشتغل من مكانك» التى أطلقتها «أكام» تهدف فى المقام الأول الحفاظ على ثرواتنا الحقيقية وهى صحة الموظفين، وينقسم العمل بها لشقين، الأول إدارة المهندسين والموظفين عملهم من المنزل، والشق الثانى توفير أماكن لمبيت العمال بموقع العمل.

وأضاف أن المبادرة التى بدأت الشركة بالفعل فى تنفيذها حققت نجاحًا كبيرًا؛ حيث تقوم فى الأساس على المحافظة على صحة جميع العاملين لديها سواء بالمواقع الإدارية أو الإنشائية وذلك طبقًا للتعليمات والإرشادات التى أقرتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، والالتزام الكامل بالوقاية وأنظمة الحماية.

وأشار إلى أن المبادرة تعتمد على تجنب التكدسات وعدم الازدحام داخل أماكن العمل سواء بالمواقع الإنشائية أو الإدارية، بالإضافة إلى أهمية توفير سكن ملائم لجميع العاملين بالمشروع، لافتًا إلى أن «أكام» تقوم بتوفير جميع متطلبات العمال المعيشية، وإتاحة وسائل اتصال مباشرة بين المهندسين بالشركة والعمال بالموقع من خلال «غرفة الكنترول».

وقال إن الشركة منحت إجازة مدفوعة الأجر للموظفين الذى تزيد إعمارهم على 50 عاماً، ومنحهم رواتبهم الشهرية وإرسالها قبل موعدها إليهم.

وأكد أن الشركة تتبع اشتراطات الوقاية والكشف الدورى على جميع العاملين أولًا بأول، بجانب القيام بأعمال التعقيم صباحًا ومساءً، ومتابعة الحالة الصحية لموظفيها وعمالها والاطمئنان عليهم لحظة بلحظة.

وشدد «محمد» على أن استدامة العمل بالمواقع الإنشائية والإدارية أمر مطلوب فى المرحلة الراهنة ولكن مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية بما لا يضر بمصلحة العمال والموظفين؛ لأنهم بمثابة أعمدة الشركات ومن دونهم لن تستمر عجلة الإنتاج، مشيرًا إلى أن جميع المطورين المصريين يحاولون بقدر الإمكان الحفاظ على العمال والموظفين دون خصم أى شئ من رواتبهم، لكن الأزمة قد تطول بعض الوقت وهو ما يحتاج إلى توفير السيولة المالية لتوفير رواتبهم، الأمر الذى يتطلب استمرار العمل مع مراعاة الاشتراطات الصحية اللازمة، ما يعنى أن «صحة المواطنين أولًا ثم استمرار الإنتاج ثانيًا» .

ونوه بأن جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أجرى خلال الفترة الماضية كشوفات طبية على جميع العاملين بالمشروعات، وكان من بينهم عمال «أكام» وتم التأكد من سلامتهم، مؤكدًا أن شركته تقوم بالكشف الدورى على كل المترددين من عمال ومهندسين وموردين وجميع زوار مشروع «سيناريو» للاطمئنان على سلامتهم.