رئيس جهاز العاصمة: جميع المشروعات تسيير وفقا للجدول الزمني المحدد لها

ايكونومي 24
محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية
محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية

أكد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الادارية الجديدة، أن جميع الأعمال بمشروع العاصمة الإدارية تسيير وفقا للجدول الزمني المحدد لها ، موضحا أن جميع الشركات العاملة بالعاصمة تعمل بشكل طبيعي وفقا للجداول الزمنية التي حددتها الدولة للإنتقال إلي العاصمة.

وأكد في تصريحات خاصة، أن هناك متابعة يومية لجميع الإعمال التي تتم بالعاصمة الإدارية من قبل هيئة المجتمعات العمرانية متمثلة فى جهاز العاصمة بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة وحل أي معوقات تواجه أعمال التنفيذ .

وقال مراحل التنفيذ في مشروع النهر الأخضر وصلت إلي مراحل متقدمة بهدف الانتهاء من 20% من الإعمال قبل نهاية يونيو 2020 الجارى، موضحا أن التكلفة الاستثمارية للمشروع ككل تقترب من الـ10 مليارات جنيه.

وأشار رئيس جهاز العاصمة ، إلي أن نسب الأعمال التي نفذت في الحي الحكومي بالعاصمة قاربت من 95% حتي الآن، لافتا إلى أن الحي جاهز لاستقبال الموظفين المقرر نقلهم الي العاصمة، موضحا أن باقي الأعمال تستكمل بالتزامن مع الأعمال التي تمت بخصوص البنية التحتية بداية من شبكة الغاز الطبيعي، وشبكة المياه، والطرق.

وأوضح أن الجهاز يعتزم الإنتهاء من أعمال إنشاء المرحلة الأولى من المدينة الرياضية خلال 2021 المقبل، على مساحة إجمالية تبلغ 93 فدان، لافتا الي أنه من المقرر أن تستضيف المدينة الرياضية بطولة كأس العالم لكرة اليد للكبار فى مصر خلال 2021.

وأشار إلي أن هيئة المجتمعات العمرانية تخطط لاستقطاب استثمارات متنوعة بالمشروع خلال الفترة المقبلة، حيث تختص المنطقة بإقامة عدد متنوع من المشروعات الخدمية والمراكز التجارية ومشروعات الفنادق، ومن المقرر أن تقوم وزارة الإسكان بإدارة الاستثمارات الجديدة بمراحل النهر الأخضر خلال السنوات المقبلة.