55 مليار جنيه تنفقها الإسكان من موزانتها الخاصة لإسكتمال مشروعات بالمدن الجديدة

ايكونومي 24
مقر هيئة المجتمعات العمرانية
مقر هيئة المجتمعات العمرانية

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن تكلفة المشروعات التي تنفذها الوزار ة حاليا تصل لحوالي 55 مليار جنيه، موضحا أن كافة تلك المشروعات يتم تنفيذها من موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف خلال الإجتماع الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارء اليوم ، أن من أبرز المشروعات التي تنفذها الوزارة حاليا تتثمل في أعمال تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وتطوير الأراضي الموجودة غرب كارفور بالإسكندرية، وكذا أعمال التطوير التي تتم بالقاهرة لإعادة رونقها الحضاري، بالإضافة إلى مشروعات المدن الجديدة المختلفة، ومن بينها مدينتا رشيد والسويس الجديدة، والعمل في التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، وكذا استكمال مشروع ممشى أهل مصر، والعديد من مشروعات الإسكان الإجتماعي.

وأكد الجزار، أن الوزارة ضخت ما يقرب من 45 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لاستكمال مشروعات الصرف الصحي بالقرى، واقامة محطات التحلية، وتطوير العشوائيات، يأتي ذلك من منطلق حرص الدولة على توفير الخدمات للمواطنين، والنهوض بمستوى معيشتهم، وكذا توفير فرص عمل لأهالي تلك القرى من خلال هذه المشروعات.

وأشار إلى الموقف التفصيلي للمشروعات تحت التنفيذ من بينها مشروع صواري بمحافظة الإسكندرية، والذي من المقرر أن يضم في مرحلته الأولى نحو 179 وحدة من الفيلات المتنوعة، على أن تضم المرحلة الثانية حوالي 1256 وحدة سكنية. بالإضافة إلى موقف تطوير منطقة المواردي بحي السيدة زينب، الذي يهدف الى إعادة احياء هذه المنطقة التاريخية، وجعلها مزارًا سياحيًا يعرض جوانب التاريخ والعمارة والحرف اليدوية والفنون والانشاد الديني والفولكلور، عبر توفير ساحات للأنشطة الاحتفالية والثقافية تمارس بها أنشطة ثقافية وفنية وحرفية.