هل العالم على أعتاب أزمة اقتصادية بسبب الذهب؟ خبراء يجيبون لـ«Economy24»

ايكونومي 24
الذهب
الذهب

ساهم توتر وذعر المستثمرين، على ارتفاع أسعار الذهب المحلية، والتي أثرت على الأسعار المحلية، وفقا لما قاله الخبراء، مؤكدين أن العالم على أعتاب أزمة اقتصادية عالمية.

قال مصطفى زايد الخبير الاقتصادي، لـ"Economy24"، إن أسعار الذهب العالمية تشهد اضطرابات عديدة خلال الفترة الحالية، بسبب إقبال المستثمرين على تحويل أصولهم من الاستثمارات لذهب.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الإقبال المستمر على الذهب يرفع سعره لأعلى مستوياته، وبعد ارتفاعه تحدث انتكاسه لسعره، لأن المستثمرين ينتظرون تلك اللحظة، لبيع أصولهم من الذهب ثم تبدأ حينها انخفاض الأسعار العالمية.

وأوضح يونس فوزي الخبيرالاقتصادي، لـ"Economy24"، أن ما يفعله المستثمرين، هو بسبب تخوفهم بعد انتشار فيرس كورونا، مؤكدا أن لجوء المستثمرين لتحويل أصولهم لذهب هو أزمة حقيقة.

وتابع الخبير الاقتصادي، "الاقبال الجنوني من المستثمرين على الذهب، سيفقده قيمته".

يرى محمد عبد الرحمن الخبير الاقتصادي، في تصريحات لـ"Economy24"، أن اهتمام المستثمر بتجميد أمواله وشراء ذهب، سيخطو تلك الخطوة العديد من المستثمرين ورجال الأعمال، وستتوقف حينها الاستثمارات، وستنهار البورصات كما يحدث حاليا، مؤكدا أنه في حال اتباع العديد من رجال الأعمال تلك الخطوة، سيتعرض العالم لموجة فقر حقيقية.

وأضاف عبد الرحمن، أن ارتفاع الذهب عالميا يؤثر على سعره محليا، مؤكدا أن اقبال وذعر المستثمرين سيستمر حتى يتم الاعلان عن وجود علاج لفيرس كورونا.