"عامر جروب" تكتفي بـ40 فدان لإقامة مشروع بالحي السياحي في المنيا

ايكونومي 24
عامر جروب
عامر جروب

قالت مجموعة عامر القابضة "عامر جروب"، إن شركة عامر للتنمية السياحية - إحدى شركاتها التابعة- تقدمت بطلب لتخفيض المساحة المطلوبة لإقامة أحد مشروعاتها بالحي السياحي بمدينة المنيا في صعيد مصر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن عامر للتنمية السياحية تقدمت بطلب إلى رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة لتخفيض المساحة المطلوبة من 110 فدان إلى 40 فدان تقريباً.

وكانت عامر القابضة، أعلنت أكتوبر الماضي تواصلها ممثلة في إحدى شركاتها العامر للتنمية السياحية، مع جهاز تنمية المنيا الجديدة لتخصيص قطعة 110 فدان لإقامة مشروع بالحي السياحي بالمنيا.

وذكرت الشركة وقتها، أنها بصدد استكمال مبلغ 15 بالمائة من قيمة الأرض لجهاز المدينة للنظر في الطلب المقدم، والتي ستقوم بدورها باستكمال الإجراءات مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 91.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 115.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.37 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 11.26 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 62.7 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد تحولت الشركة للربحية محققة أرباحاً بلغت 74.5 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الاولى من 2019، مقابل خسائر بلغت 11.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.