"الإنتاج الحربي" تبحث مع "بوش" العالمية التعاون في مجال البطاريات الجافة

ايكونومي 24
الدكتور محمد العصار
الدكتور محمد العصار

بحث الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، مع وفدى شركتي "بوش" الألمانية و"بوش ريكسروث" التعاون في مجال إنتاج البطاريات الجافة بمختلف أنواعها وبطاريات السيارات الكهربائية.

وأشار الوزير محمد العصار، إلى الإمكانيات التكنولوجية المتوفرة بشركة "قها" للصناعات الكيماوية "مصنع 270 الحربي" إحدى الشركات التابعة للوزارة، حيث تمتلك خط لإنتاج البطاريات الجافة بأنواعها المختلفة والبطاريات السائلة، بحسب بيان وزاري صادر اليوم السبت.

وخلال اللقاء تم التأكيد على ترحيب مصر بالاستثمارات الأجنبية التي تسهم في إحداث التنمية الشاملة المنشودة لرفع معدلات التشغيل وزيادة معدلات النمو والتصدير، وتم الإشارة إلى استعداد وزارة الإنتاج الحربي لتقديم كل أشكال المساندة الممكنة لشركة "بوش" الألمانية لزيادة حجم استثماراتها في مصر.

من جانبه أجرى Tillmann Olsen الرئيس الإقليمي لبوش ريكسروث أفريقيا عرضًا تقديميًا عن شركة "بوش" العالمية، موضحا أن شركته تعد أحد أكبر الشركات الصناعية في أوروبا، لافتا إلى توقع الشركة بزيادة المطالب على مكونات السيارات الكهربائية خاصة البطاريات.

وصرح تامر مجدي المدير العام لشركة "بوش" مصر بأنه سيتم التعاون مع شركة "قها للصناعات الكيماوية" في إنتاج كافة البطاريات الجافة، وكذلك بطاريات السيارات الكهربائية، بهدف التصدير للدول العربية والإفريقية.

كما شهد الوزير في نهاية اللقاء مراسم توقيع مذكرة الحفاظ علي سرية المعلومات بين "الهيئة القومية للإنتاج الحربى" وشركتى "بوش" الألمانية و " بوش ريكسروث.