"جوميا" تختار مصر كأول مقر لمركز المدفوعات الإلكترونية

ايكونومي 24
جوميا
جوميا

أعلنت شركة "جوميا" لخدمات التسوق الإلكتروني، عن اختيار مصر مقرا لأول مركز لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية ضمن خطتها لتطوير منصتها للدفع "أونلاين جوميا".

وتهدف "جوميا" من المركز إلى المساهمة في أن تصبح مصر مركزاً للانطلاق وريادة الأعمال في مجال الدفع الإلكتروني بالنسبة للقارة الأفريقية بما يتيح نقل الخبرات إلى باقي الدول المحيطة والعمل على توفير وسائل دفع إلكترونية يستطيع العملاء استخدامها بكل سهولة ويسر وأمان، كما يعد "JumiaPay" حلاً آمناً وسهلاً لتسهيل المعاملات عبر الإنترنت على منصة “جوميا”، بهدف دمج خدمات مالية إضافية في المستقبل والتحول إلى المجتمع اللانقدي.

ويضم المركز فريق عمل تقني من المهندسين الذين تم تعيينهم و تدريبهم على أعلى مستوى احترافي بهدف مواكبة التوسعات التي تقوم بها جوميا عبر خدمة "Jumia Pay".

وقال هشام صفوت الرئيس التنفيذي لجوميا مصر: لطالما كانت جوميا رائدة في مجال التجارة الإلكترونية فقد وقع اختيار المجموعة على السوق المصرية لانطلاق مركز لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية بعد الخطوات الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية بعد أن أصبحت المدفوعات الإلكترونية هي حجر الزاوية للتحول للمجتمع اللانقدي، مشيرا إلى أن "جوميا" تقوم من خلال المركز الرائد من نوعه في المنطقة على زيادة حجم تواجدها في مصر من خلال الاستثمارات المباشرة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب المصري في قطاعات مالية يتوقعها السوق.

و أكد عماد سيداروس، مدير منصة "Jumia Pay" أن تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية بدأت تنمو بصورة كبيرة لذلك قررت جوميا زيادة العمالة وخلق فرص عمل جديدة للتقنيين من الشباب لمواكبة التطورات التي تبذلها الدولة المصرية في اتجاه بناء مصر الرقمية والشمول المالي والذي يتواكب مع التطورات السريعة.

أما علي داوود، مدير قطاع التقنية في “جوميا مصر” فأوضح أنه بفضل الجامعات والكليات المتخصصة في علوم الحاسب والكمبيوتر والتي تعمل على سد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل نجحت هذه الكليات في خلق جيل من المهندسين والمتخصصين في هذا المجال مما انعكس إيجابا نحو مواكبة التطورات الحديثة.

شارك هذا الموضوع: