فى احتفالية التضامن ..مونديليز : 50 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تحسين عادات التغذية للأطفال فى 18 دولة

ايكونومي 24
احتفالية وزارة التضامن
احتفالية وزارة التضامن

شاركت شركة مونديليز إيجيبت فودز، فى احتفالية وزارة التضامن الاجتماعي لاطلاق برنامج الوزارة "وعي" للتنمية المجتمعية .

قامت شركة مونديليز إيجيبت فودز باستعراض تجربتها الناجحة في مشروع "صحة وخير ولادنا" الذي أطلقته يوليو الماضي، لرفع الوعي بأسس التغذية السليمة بصعيد مصر بين السيدات والأطفال بتكلفة تزيد عن 8 ملايين جنيه.

يأتي اختيار وزارة التضامن لمونديليز ايجيبت فودز للمشاركة في احتفالية اطلاق برنامج الوزارة وذلك لتشابه أهدافه مع برنامج "صحة وخير ولادنا" حيث يعتمد البرنامج علي خلق مفهومًا متكاملًا للحماية الاجتماعية يجمع بين التمكين الاقتصادى وتحسين الأوضاع المعيشية للأسر الفقيرة، توافقًا مع جهود الدولة المبذولة للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم بين الأطفال.

أكدت أميرة فرج مدير العلاقات الحكومية والخارجية بشركة مونديليز إيجيبت فودز: "ارتبطت قضايا تسريع وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية ارتباطا مباشرًا ووثيقًا بإعادة تشكيل دور القطاع العام والخاص في تحقيق التنمية المستدامة،ولهذا السبب سعدنا باطلاق برنامج "وعي" والذي سيكون واحدًا من أهم البرامج التنموية التي ستعمل عليها الوزارة مستقبلًا.

ويؤكد البرنامج علي أهمية الدور التوعوي الذي يلعبه كل من القطاع العام و الخاص و مؤسسات المجتمع المدني" .

وأضافت أميرة فرج: "تخصص شركة مونديليز الدولية 50 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تحسين عادات التغذية السليمة للأطفال فى 18 دولة حول العالم.

وفي مصر تحرص مونديليز بشكل كبير علي توفير الوقت والجهد والتمويل اللازم لتحقيق برامج تنموية مستدامة تعتمد علي الاستثمار في رأس المال البشري بشكل ايجابي وعملي يعود بالنفع علي الأجيال القادمة من خلال توفير برامج صحية مدروسة بعناية تعمل علي توفير الارشادات الصحيحة للتغذية والتغيير من عاداتهم وسلوكياتهم الغير سليمة للافضل بشكل مستدام".

يذكر أن مشروع "صحة وخير ولادنا" يرتكز علي ثلاثة محاور أساسية تتمثل في التوعية بأساليب التغذية السليمة والعادات الصحية بين الأطفال وأولياء الأمور، وممارسة الرياضة وزيادة الحركة البدنية خاصة بين الفتيات، بالإضافة إلي تعليمهم كيفية الزراعة في المنزل والمدرسة من خلال طرق بسيطة لتشجيعهم علي تناول الأغذية الصحية.