وزيرة التعاون الدولي: دور المرأة في المجال الاقتصادي لا غنى عنه

ايكونومي 24
رانيا المشاط
رانيا المشاط

أكدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، علي إن أدوار المرأة في المجال الاقتصادي باتت مهمة للغاية ولا غنى عنها في ضوء ما تبذله من جهود لتفعيل وتعزيز دورها في المجالات كافة و من بينها الإقتصاد.

وأشارت الوزيرة، في تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية، إلى أن تمكين المرأة له أثر إيجابي ليس فقط على الصعيد المجتمعي وإنما أيضا على صعيد النمو الاقتصادي، ومستوى الإنتاجية في المجتمعات.

ووصفت الوزيرة، في تصريحاتها، على هامش جلسات منتدى المرأة العالمي، الذي اختتم فعالياته اليوم بمدينة جميرا بدبي، أن منتدى المرأة العالمي، يمثل دفعة كبيرة لإبراز الأدوار التي تقوم بها الحكومات، و القطاع الخاص، والمجتمع المدني دعما للمرأة ومساندة لها.

و أعربت الوزيرة، عن سعادتها بالمشاركة في المنتدى، مشيرة إلى أنها كانت أول سيدة تتقلد منصب وزيرة سياحة في مصر، و حاليا تتولى منصب وزيرة التعاون الدولي.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، إن هذه المناصب تستتبعها مسؤوليات كبيرة تتمثل في ضرورة تحقيق النجاحات في الملفات الموكلة إليها و المساعدة في فتح الأبواب أمام الآخريات لتقلد مناصب مهمة تغير الفكر المجتمعي عن أدوار المرأة و قدرتها على الإنجاز في أي قطاع تتولاه أو تعمل به.

كما ذكرت الوزيرة، أنها خلال عملها وزيرة للسياحة، حقق قطاع السياحة نموا يعد الأعلى في تاريخ مصر، بعدما نجحت في تغيير الصورة الذهنية لدى العالم عن السياحة المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أنها في مجال التعاون الدولي حاليا تركز على بذل كل جهد ممكن من شأنه تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.