شخص يبتكر جهازًا لفتح أفخر السيارات لاسلكيًا بدون مفتاح

ايكونومي 24
الجهاز
الجهاز

قام متسلل مجهول الهوية يحمل اسم "EvanConnect" ببيع جهاز يتيح للمستخدمين اقتحام أي سيارة فاخرة تستخدم نظام مفاتيح لاسلكية.

وفقًا لموقع ديلي ميل البريطاني؛ ظهر في مقطع فيديو EvanConnect ومعه الجهاز بدون مفتاح، وكان يقترب من سيارة جيب في ساحة انتظار السيارات ويستخدم الجهاز الصغير المحمول مع هوائي لإلغاء قفل باب السائق الجانبي وبدأ تشغيل المحرك.

قال إن السيارة الموجودة في الفيديو تخص صديقًا منحه الإذن باستخدامها، لذلك لم يتم ارتكاب أي جريمة بالفعل، لكنه يعترف بأنه لا توجد ضمانات بشأن كيفية استخدام عملائه للجهاز.

في مقابلة مع Vice، يقول EvanConnect إنه يبيع الطراز الأساسي مقابل 9000 دولار، والذي يعمل على جميع السيارات الفاخرة باستثناء تلك التي تستخدم الترددات بين 22 و 40 كيلو هرتز، مثل طرز مرسيدس وأودي وبورش وبنتلي ورولز رويس التي صدرت بعد 2014.

كما يقدم نسخة مطورة بمبلغ 12000 دولار تشمل تغطية حتى هذه الترددات، مما يعني أنه يمكن أن يفتح أي سيارة تستخدم نظامًا لاسلكيًا.

تستخدم شركات الأمن في بعض الأحيان أجهزة التكرار بدون مفتاح لاختبار أنظمة الدفاع عن المركبات بحيث لا يكون البيع غير قانوني تلقائيًا، ويقول إيفان كونيكت إن اهتمامه بالتكنولوجيا هو مجرد هواية.

يعمل الجهاز عن طريق التقاط إشارة لاسلكية منخفضة التردد تنبعث منها السيارات المقفلة بانتظام لاكتشاف وقت اقتراب صاحبها، ويعيد الجهاز إرسال الإشارة على تردد أعلى من خلال جهاز منفصل بحجم الكمبيوتر المحمول، والذي يمكنه إرساله عبر مسافات أطول بكثير.

يتيح ذلك للجهاز المحمول بحجم الكمبيوتر المحمول الاتصال بصمت مع المفتاح الفعلي أينما كان - في جيب المالك أو على الطاولة الجانبية بجانب بابه الأمامي - مما يؤدي إلى إنشاء جسر لمسافات طويلة يربطه بالسيارة.