فتح الله فوزى: البروكرز هم القوة الحقيقية لمبيعات الشركات العقارية

ايكونومي 24
شركة مينا لاستشارات التطوير العقارى
شركة مينا لاستشارات التطوير العقارى

قال المهندس فتح الله فوزى، رئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري، أن شركات التطوير العقاري تعتمد على أذرع رئيسية في إنجاح مشروعاتها العقارية بالسوق ، وتلعب شركات البروكرز دور رئيسي في تسويق المشروعات، وتمثل القوة الحقيقية فى تحقيق مستهدفات الشركات العقارية فى تحقيق مبيعات جيدة، كما تقوم بوضع مخططاتها لآليات البيع والتسويق.

وأكد خلال كلمته بمؤتمر Brokers Meeting الذى عقد في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم، أن الفترة الراهنة تشهد زخم عقارى غير مسبوق، حيث يجرى العمل في 17 مدينة جديدة تدعمها شبكة ضخمة من الطرق الجديدة والتى دعمت من تنامى الاستثمارات بالدولة.

وقال إن السوق العقاري يشهد حالياً تنوع ضخم في حجم المشروعات المتاحة، مضيفاً أنه خلال الثلاثة سنوات الماضية شهد القطاع دخول شركات عقارية جديدة فى ظل دعم الدولة لزيادة حجم الاستثمارات بالقطاع وتيسير آليات طرح الأراضي.

وأشار إلى أن السوق العقارية شهد خلال الثلاثة سنوات الماضية ظهور شركات عديدة فى نشاط التطوير العقاري مدعومة بتيسير الحصول على الأراضي وهو ما أحدث حالة جيدة من النشاط بالسوق، مضيفاً أن عدد كبير من الشركات العقارية تتجه حالياً للتنمية فى مدن الصعيد، متوقعاً أن تشهد محافظات الصعيد ظهور مشروعات عقارية جديدة خلال العشر سنوات المقبلة، فى ظل وجود فرص جيدة للاستثمار واحتياج حقيقى لنماذج من المشروعات السكنية الحديثة