«القابضة للغزل والنسيج»: 700 مليون جنيه لتدريب العمالة على أكبر مصنع في مصر

ايكونومي 24
hgy.g
hgy.g

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إنه يتم دراسة مشروع إنشاء أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم والبدء في التنفيذ تم في يونيو 2019، مشيرًا إلى إقامته على مساحة 80 ألف متر داخل شركة المحلة.

وأضاف "مصطفى" في مداخلة هاتفية مع برنامج مساء dmc، اليوم الثلاثاء، أن المصنع سيتخصص في إنتاج الغزول الرفيعة المصنوعة من القطن المصري بهدف تزويد القيمة الإضافية منه، والاستفادة من سمعته العالمية، بإنتاج يومي بوزن 15 طنًا من الغزول الرفيعة و15 طن أخرى من السميكة، بالإضافة إلى وجود مجموعة من مصانع النسيج والصباغة والتجهيز الموجودة داخل المحلة؛ والتي ستعمل مع المصنع الجديد بشكل متصل، مشيرًا إلى تطوير شامل للمصانع التي لم يحدث بها استثمارات منذ اكتر من 50 عامًا.

وأوضح أن أكبر مصنع للغزل والنسيج في الوقت الحالي موجود في الهند ويعمل بطاقة 160 ألف مخزن، مؤكدًا أن المصنع المصري الجديد سيعمل بطاقة 182 ألف مخزن، مؤكدًا بدء تجهيز موقع الإنشاء، وأن العمل يتم على مدار 24 ساعة يوميًا، على أن يبدأ الإنتاج في نهاية عام 2021.

وأشار إلى تخصيص مبلغ 700 مليون جنيه لتدريب العمالة في مراكز تدريب على أعلى مستوى، على حد تعبيره، مضيفًا أن جزء من الماكينات سيتم استيراده من الخارج، ووجود مدربين متخصصين من الشركات المصدرة لها، بالإضافة إلى إرسال مهندسين مصريين للمتابعة.

وكشفت وزارة قطاع الأعمال العام، تفاصيل أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم، والمقرر إنشاؤه في مدينة المحلة، ضمن خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج الحكومي.