فيستاس الدنماركية تفوز بإنشاء محطة رياح خليج السويس

ايكونومي 24
المهندس إيهاب إسماعيل
المهندس إيهاب إسماعيل

كشف المهندس إيهاب إسماعيل نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة للشئون الفنية عن فوز شركة فيستياس الدنماركية بإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بخليج السويس.

وأضاف إسماعيل في تصريح خاص لـ "Economy24" أن الهيئة تقوم الأن بعملية التفاوض مع الشركة ومن المتوقع أن يتم توقيع التعاقد في منتصف فبراير الجاري، ويقوم بنك التعمير الألماني «KFW» بترتيب قرض لتمويل المشروع بقيمة 260 مليون يورو.

وكانت الهيئة استقبلت ثلاثة عروض لهذا المشروع تقدمت بها شركات «فيستاس» الدنماركية، و«سنفيون» الألمانية، وتحالف «سيمنس الألمانية – و«جاميسا» الإسبانية، ولكن قبل البت أعلنت شركة سنفيون الألمانية افلاسها وخروجها من التنافس على إنشاء المحطة ، ورجحت لجنة البت عرض شركة فيستاس الدنماركية .