«تنمية التجارة»: 14.5 مليار جنيه تكلفة إنشاء 6 مناطق استثمارية

ايكونومي 24
الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية
الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم التعاقد مع شركة سام ماكس على إقامة منطقتين تجاريتين، الأولى في «طوخ طنبشا» بمحافظة المنوفية، على مساحة 13 فدانًا باستثمارات 3 مليارات جنيه، والأخرى في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، على مساحة 2.5 فدان، باستثمارات مليار جنيه.

كان جهاز تنمية التجارة الداخلية تعاقد نهاية العام الماضي مع 4 مطورين تجاريين، وهي «شركات ومراكز»، و«المتحدة للتجارة والتوزيع»، و«سام ماكس»، و«WMS»، على إقامة 6 مناطق تجارية في عدة محافظات.

وتابع عشماوي: الشركة المتحدة للتجارة والتوزيع ستقيم أيضًا منطقتين تجاريتين، واحدة في «المدامود» بمحافظة الأقصر، على مساحة 3 أفدنة، باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار جنيه، والمنطقة الأخرى في «دمو» بـ«الفيوم» مساحتها 5 أفدنة وتكلفتها مليار جنيه.

ومن المقرر أن تنفذ «WMS» منطقة تجارية على مساحة 26 فدانًا، في مدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة، باستثمارات 3 مليارات جنيه، بحسب عشماوي.

كما تنشئ الشركة مراكز منطقة تجارية على 47 فدانًا في المنصورة، بمحافظة الدقهلية، باستثمارات 5 مليارات جنيه.

وقال عشماوي إن جهاز تنمية التجارة لديه خطة واضحة المعالم، وجارٍ تنفيذها بشكل سليم بهدف تغطية كل محافظات الجمهورية بالمناطق التجارية واللوجستية، والتي تضم مخازن، وأسواق جملة، ونصف جملة، ومراكز الفرز، والتغليف، والتعبئة، والتبريد.

وأعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية في 2019 عن خطة لإنشاء 19 منطقة تجارية ولوجستية، بإجمالي مساحات 392 فدانًا في 11 محافظة، باستثمارات إجمالية 49 مليار جنيه.