البنك المركزي: إصدار 328 ألف بطاقة مصرفية لدمج ذوي الهمم

ايكونومي 24
البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي إن المصارف المحلية أصدرت نحو 328 ألف بطاقة لذوي الهمم، ضمن مشروع دمجهم في الخدمات المالية وتسهيل حصولهم عليها، لزيادة نسبة الشمول المالي وتمكين كل الفئات من الحصول على احتياجاتهم المصرفية.

وأضاف البنك المركزي في تقرير حديث إن عدد بطاقات ميزة المصدرة حتى الآن تجاوز نحو 3.2 مليون بطاقة.

وأكد أن المشروع يھدف إلى إنشاء وإدارة نظام بطاقات الدفع ذات علامة تجارية وطنية Payment National بأنظمة بطاقات الدفع ونقاط البيع ”NPS “Scheme باستخدام أحدث التقنيات والمعايير المستخدمة عالميا والصارفات الآلية.

وتتولى شركة بنوك مصر إدارة تلك المنظومة وتھدف المنظومة إلى تحقيق الشمول المالى عبر خفض الرسوم والمصاريف الخاصة بالعمليات المصرفية التى تتم عن طريق البطاقات الإلكترونية.

ولفت تقرير البنك المركزي، إن مشروع إحلال وتجديد بطاقات المرتبات الحكومية ببطاقة الدفع الوطنية ميزة يسير بشكل جيد ومن المقرر الانتهاء من توزيع كافة البطاقات قبل نهاية شهر يوليو المقبل.

وكشف البنك المركزي عن نشر نحو 15.3 ألف نقطة بيع ضمن مشروع ميكنة المتحصلات المالية الحكومية.

وذكر أن المشروع يھدف إلى ميكنة تحصيل المدفوعات الحكومية عن طريق نقاط البيع الإلكترونية أو الموقع الإلكترونى من خلال استخدام المحول القومى لشركة بنوك مصر واستھداف إلغاء وسائل الدفع النقدية للجھات الحكومية كجزء من خطة التحول للمعاملات المالية غير النقدية بالتعاون بين البنك المركزى المصرى، ووزارة المالية، ووزارة التخطيط.