العاصمة الإدارية تتعاقد مع EDF الفرنسية لإدارة مرفق الكهرباء

ايكونومي 24
أحمد ذكى عابدين
أحمد ذكى عابدين

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية عقدا للشراكة مع شركة الكهرباء الفرنسية الحكوميةEDF لإدارة وتشغيل وتوزيع وصيانة منظومة الكهرباء فى العاصمة الإدارية لمدة 15 عاماً.

أكد اللواء أحمد زكي عابدين ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن اتفاقية عقد الشراكة الموقع مع الشركة الفرنسية الحكومية يشمل تقديم خدمات الإدارة المتكاملة والصيانة لمنظومة الكهرباء فى المدينة.

وقال أن شركة العاصمة حرصت على اختيار أكبر شركة متخصصة في إدارة مرفق الكهرباء فى فرنسا، مضيفاً أن الفترة الماضية شهدت عقد دراسات جادة استمرت لنحو 4 اشهر سبقت عملية الإتفاق على الشراكة مع الجانب الفرنسي، وركزت الدراسات على إختبار كفاءة وجودة البنية التحتية في العاصمة، وتحديد حجم العوائد الاستثمارية المتوقعة عن تشغيل مرفق الكهرباء فى العاصمة.

وأوضح أنه بموجب عقد الشراكة مع الجانب الفرنسي، تتولى شركة EDF الفرنسية إنشاء شركة متخصصة لتوزيع الكهرباء بالعاصمة، بالإضافة إلى إضافة خبراتها للجانب المصرى ولمدة ١٥ عاما.

ويتضمن عقد الشراكة الموقع مع شركة الكهرباء الفرنسية الحكومية تحديد نسب الشراكة بواقع ٤٩% لصالح الشركة الفرنسية، و نسبة 51% لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.