الجارحي للصلب تخفض سعر طن الحديد بقيمة 150 جنيها

ايكونومي 24
حديد
حديد

أعلنت شركة حديد الجارحي عن خفض سعر طن الحديد الذي تنتجه بنحو 150 جنيها بداية من اليوم الخميس 16-1-2020 للمستهلك.

وقال خالد الدجوي العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن مصنع الجارحي أرسل إخطارا لوكلائه يفيد بتراجع سعر طن الحديد بداية من اليوم ليسجل سعر الطن نحو 9650 جنيها تسليم أرض مصنع.

تراجع مبيعات الحديد

وأضاف الدجوي أن الأسعار تراجعت للمرة الثانية خلال يناير الجاري بعد ما كانت تسجل 9800 جنيه، لافتا إلى أنه من المرتقب أن تعلن باقي الشركات خفض أسعارها خلال أيام ، بعد إعلان حديد عز عن خفض أسعارها منذ أيام لتسجل 10200 جنيه.

أسباب تراجع أسعار الحديد

وأشار إلى أن سعر طن حديد التسليح للمستهلك قد يصل لنحو 9900 جنيه ليشمل النولون؛ موضحا أن تراجع الأسعار يأتي لعدة أسباب أبرزها الانخفاض العالمي لأسعار الخامات وتراجع أسعار الخردة.

وأوضح أن سعر الحديد ينخفض أيضا للركود الكبير في الطلب عليه لاسيما في ظل دخول فصل الشتاء، والأعياد وانتظار البعض لانخفاض الأسعار بشكل كبير.

وأكد الدجوي أن بعض المصانع اضطرت اللجوء إلى حلول أخري لتنشيط السوق وحركة الييع مثل وضع حوافز للتجار أو تأمين الأسعار حال عدم تحركها بما يضمن عدم تعرض التجار لأي خسائر بالإضافة إلى التنازل عن جزء من هامش الربحية لتنشيط السوق.

وكان الاتحاد العربى للحديد والصلب، قد أعلن عن أن استهلاك مصر في 2019 أقل من عام 2009، الذى شهد أعلى استهلاك فى تاريخ هذه الصناعة، ويستحوذ الأفراد منها على %50 بينما تستهلك المشروعات القومية والبنية التحتية شاملة المدن الجديدة والإنفاق %30 لافتًا إلى أن الطاقات الإنتاجية تصل إلى 14.2 مليون طن، وأن الإنتاج الفعلى يصل إلى 7.7 مليون طن، كما يبلغ فائض الإنتاج فى السوق مليون طن