المنصورة للدواجن توافق على بيع مزرعة مواشى بالشرقية

ايكونومي 24
مزرعة دواجن
مزرعة دواجن

وافق مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن بجلسته المنعقدة 13 يناير الجارى على السير فى اجراءات بيع مزرعة مواشى فى مدينة بلبيبس بمحافظة الشرقية.

وقالت المنصورة للدواجن فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء إن هذه الموافقة تأتى فى إطار موافقة الجمعية العامة غير العادية المنعقدة فى 16 يناير 2019 وقرارات مجلس الإدارة السابق ببيع هذه المزرعة.

وأظهرت القوائم المالية لشركة المنصورة للدواجن، خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، تحولها للربحية على أساس سنوي.

وسجلت الشركة صافي ربح قدره 1.9 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 6.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وارتفعت إيراداتها خلال الفترة إلى 79.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 53.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وقالت المنصورة للدواجن فى وقت سابق إنها تخطط لتوسيع النشاط وتنويعه من خلال وزارة الزراعة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى محافظات سوهاج والبحر الأحمر وبنى سويف.

وتحولت الشركة للخسارة فى عام 2018 لتسجل 12.04 مليون جنيه، مقابل صافي ربح 10.6 مليون جنيه خلال 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 81.6 مليون جنيه خلال 2018 مقابل 89.3 مليون جنيه خلال 2017.

وقالت الشركة إن سبب تحولها للخسائرة خلال العام الماضي يرجع إلى أسباب عدة، من بينها سياسة الدولة فى استيراد الدجاج المجمد.

وأضافت أن أسباب الخسارة الأخرى ترجع إلى ارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج وانخفاض أسعار البيع بالأسواق وانتشار الأوبئة فى المزارع.

ووافقت عمومية الشركة فى 26 يناير الماضى على بيع أراضي ومباني الإدارة بمدينة المنصورة ومحطة المواشي ببلبيس.

كما وافقت على إلغاء نشاط إنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات والأدوية البيطرية والأدوية من الأعشاب الطبيعية والاتجار فيها؛ لعدم ممارسة هذا النشاط.