أشرف الغمراوي: نستهدف رفع محفظة القروض المشتركة لـ 3.5 مليار جنيه

ايكونومي 24
أشرف الغمراوي
أشرف الغمراوي

كشف أشرف الغمراوي الرئيس التنفيذى لبنك البركة - مصر، ان ابرز ملامح الخطة التى يعتمد عليها البنك خلال الفترة المقبلة هي تمويل المشروعات الكبرى حيث نسعي لدعمها بشكل كبير خاصة وأنها تخدم الاقتصاد القومي وتوفر فرص عمل، كما أنها أمنه نظرا لتوزيع المخاطر.

وأضاف الغمراوي في تصريح خاص لـ"ايكونومي 24" أن المحور الثاني هو تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث حظي البنك بتجربة جيدة مع البنك الدولي حيث حصل بنك البركة على قرض مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وقروض من مؤسسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بخلاف الحصول على قرض من البنك الاسلامي للتنمية لتمويل المشروعات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك البركة - مصر أن حجم التمويلات البنك لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت حوالي 20% وهي النسب المقررة من البنك المركزي المصري، ونسعي لزيادتها خلال الفترة المقبلة، وبلغت نسبة توظيف القروض للودائع نحو 50% .

وأشار الغمراوي أن البنك يركز على تمويل عدد من القطاعات لعل أهمها البترول والغاز والاتصالات والاسمنت، مشيرا إلى أن البنك يستهدف الوصول بحجم محفظة القروض المشتركة إلى 3.5 مليار جنيه ، كما أن معيار كفاية رأس المال جيد للغاية حيث بلغ حوالي 16% ، وأن النسب المطلوبة تبلغ 12% .