وزير الصناعة: تعزيز دور الجهاز التنفيذي لتنفيذ المشروعات الصناعية وفق المعايير العالمية

ايكونومي 24
وزير الصناعة خلال الاجتماع
وزير الصناعة خلال الاجتماع

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية لمتابعة المشروعات التي ينفذها الجهاز التنفيذي للهيئة، حضر الاجتماع المهندس تيسير خاطر، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة، وأعضاء مجلس الإدارة.

تم خلال الاجتماع استعراض الأنشطة التي ينفذها الجهاز بناءً على تكليفات الوزارة، والتي تضمنت الانتهاء من الترفيق الداخلي للمرحلة الاستكمالية لعدد 96 وحدة لمدابغ الجلود بمدينة الروبيكي، بالإضافة إلى مشروع تعويضات مصانع الغراء في مرحلته الثانية بالمدينة، والذي يشمل 40 وحدة، حيث سيتم تسليم 10 وحدات بنهاية الشهر الحالي، و20 وحدة أخرى بنهاية العام، على أن يكتمل تسليم الوحدات كافة في فبراير 2025. كما تناول الاجتماع متابعة تنفيذ مجمع مرغم 3 للصناعات البلاستيكية في الإسكندرية وبعض التوسعات في مدينة الروبيكي.

وأكد الوزير خلال الاجتماع حرص الوزارة على تفعيل دور الجهاز التنفيذي بما يتماشى مع متطلبات العصر الحالي، وبما يخدم الصناعة المصرية، كما شدد على ضرورة إضافة مهام جديدة للجهاز بجانب دوره التقليدي في إنشاء المصانع، وهو الدور الذي بات القطاع الخاص يؤديه بنجاح، مما يفتح المجال للجهاز لتنفيذ وإدارة وصيانة المرافق الأساسية للمناطق الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية، وتسليمها للجهات المالكة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأضاف الوزير أن هناك إمكانية للاستعانة بشركات القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات والإشراف عليها حتى يتم تعزيز القدرات البشرية للجهاز، مشيراً إلى ضرورة تغيير فكر الجهاز والعاملين فيه لتلبية احتياجات القطاع الخاص ومواكبة خطط الدولة لتطوير القطاع الصناعي.