مصر ايطاليا العقارية تستهدف تسليم 2000 وحدة سكنية قبل نهاية 2023

ايكونومي 24
محمد هاني العسال
محمد هاني العسال

قال المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن شركته حققت مبيعات خلال العام الجاري 2023 نحو 9.2 مليار جنيه، فضلا عن ضخ استثمارات تقارب الـ 3 مليارات جنيه حتى الآن.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ اقتصاد 24، أن الشركة لديها خطة طموحة لتسليم وحدات مشروعاتها قبل المواعيد المتفق عليها مع العملاء، موضحا أن خطة التسليم تتضمن 200 وحدة سكنية بكل المشروعات، ولكن النصيب الأكبر في مشروع البوسكو العاصمة الادارية بعدد 1000 وحدة سكنيه موزعة على 800 وحدة سكنية و 100 فيلا.

وأشار إلى أن الشركة تركز أيضا على مشروع فينشى في العاصمة الإدارية، والذي سيتم تسليم أولى مراحله بإجمالي 800 وحدة سكنية عبارة عن 800 وحدة و200 فيلا، لافتا إلي أن هناك 200 وحدة موزعة علي مشروع كاي السخنة وكايرو بزنس بارك.

وأشار إلي أن الشركة طرحت مشروعها الجديد سولاري- Solaré بالساحل الشمالي، ويقام علي مساحة 400 فدان، بمبيعات تخطت الـ 3 مليارات جنيه، لافتا إلي أن الشركة تركز حاليا علي حجم الإنشاءات بمشروعاتها المختلفة، باعتبار التسليم أهم مرتكزات الشركة.

وأكد أن الشركه قامت خلال عام 2023 برفع أسعار وحداتها لقرابة 30% حتى الآن، ومن المتوقع زيادتها فى حال تذبذب الأسعار، مؤكدا أن رفع الأسعار يرجع لسببين أولهما حجم الاستثمار الذي سيتم ضخة في المشروعات وثانيا، حجم التعاقدات.

وأشار الى أنه من المتوقع أن تقوم الشركة برفع أسعار وحدات المرحلة الجديدة من مشروعها سولاري مرة أخرى بمقدار 5% خلال الفترة القريبة المقبلة، موضحا أن الشركة أنشأت إدارة تحت مسمي تكاليف وتخطيط، تضم 10 كوادر هندسية مهمتها حساب تكاليف الإنشاءات وعقود الشركة مع المقاولين، علي أن يتم عقد اجتماع نصف شهري للإطلاع علي آخر التطورات والأسعار.

وأكد العسال، أن الشركه تستهدف بدء الأعمال الانشائية بمشروعها سولاري الساحل الشمالي مطلع 2024، فور الإنتهاء من أعمال المجسات والتعاقدات مع المقاولين الجدد، لافتا أن انه سيتم طرح مناقصه لتنفيذ المشروع على اكثر من مقاول لضمان توزيع الأعمال الإنشائية والانتهاء منها فى التوقيتات المحددة وتقليل حجم المخاطر وإطلاع العميل على حجم الإنشاءات بالمشروعات لخلق الطمأنينة.

وأوضح أن العام الجاري لن يشهد طرح أي عمليات توريق، لافتا إلي أنه من المتوقع أن يتم توريق خلال العام المقبل 2024 بقيمة مليار جنيه، بعد فتح خطوط ائتمانية مع عدد من البنوك.

ونوه بإن الشركة لديها رغبة الدخول والاستثمار فى السوق السعودي خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى وجود خطة طموحة تستهدف التوسع في إقامة مشروعات تمكنها من الترويج للعقار المصري، مضيفا أن الشركة لا تمانع من الدخول في مشروعات شراكة أو تحالفات بهدف الحصول علي مساحات كبيرة من الأراضى بالسوق السعودى.