باستثمارات مصرية..شركة العاصمة الإداية تؤسس شركة لإدارة خدمات التكنولوجيا بالتعاون مع ATOS الفرنسية

ايكونومي 24
خلال توقيع إتفاقية تعاون
خلال توقيع إتفاقية تعاون

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة ATOS الفرنسية المتخصصة في خدمات المعاملات عالية التقنية والإتصالات الموحدة، لإدارة وتشغيل عمليات تكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الجديدة وحلول المدينة الذكية.

حضر توقيع البروتوكول كل من اللواء محمد عبداللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية والمهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا ونظم المعلومات، ومسئولي شركة ATOS الفرنسية.

وقال اللواء محمد عبداللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية، إن مذكرة التفاهم تنص علي أنشاء شركة بالتعاون مع الجانب الفرنسي وباستمثارات مصرية متخصصة في إدارة نظم الاتصالات والمعلومات وفقا لأعلي المعايير العالمية، مؤكدا أن الشركة ستكون متخصصة في مجال إدارة وتشغيل وصيانة كافة البنية التحتية للإتصالات وإعداد كوادر مصرية مدربة لإدارة وتشغيل الشركة فيما بعد.

وأشار إلي أن شركة العاصمة الادارية تسعي خلال الفترة المقبلة للتعاون مع كبري الكيانات العالمية المتخصصة في كافة المجالات لإدارة هذا المشروع القومي لمصر الجديدة.

وأكد أن العاصمة الإدارية تضم بنيه تحتية تم تنفيذها علي أعلي مستوي وتنفذ لأول مرة في مصر باعتباره أحدث مدن الجيل الرابع التي تنفيذها الدولة في الوقت الراهن، مؤكدا أنه سيتم إدارة كافة مشروعات البنيه التحتية وفقا لأحدث النظم والمعايير العالمية التي من شأنها أن تجعل العاصمة الإدارية في مقدمة المدن التي تعتمد علي تنكولوجيا حديثة تليق باسم مصر.

وأعرب نورالدين بيهمان، الرئيس التنفيذي لمنطقة الأسواق النامية بشركة ATOS أتوس الفرنسية، عن سعادته بانطلاق هذه الشراكة الواعدة مع مصر حيث تعتزم الشركة مضاعفة استثماراتها وتواجدها في مصر خلال الفترة المقبلة وذلك لما تتمتع به مصر من مزايا تنافسية ووفرة في المهارات المتخصصة والتطور الذي تشهده مصر في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وتعد شركة ATOS الفرنسية واحدة من الشركات العالمية العاملة في مجالات التحول الرقمي والأمن السيبرانى والحوسبة السحابية والحوسبة عالية الأداء، يعمل بها أكثر 105 ألف موظف في 71 دولة حول العالم وتحقق إيرادات سنوية تزيد عن 11 مليار يورو.