ارتفعت مؤشرات البورصة، في ختام تمعاملات اليوم الأحد، بدعم من عمليات شراء مؤسسية قادها المستثمرون الأجانب والمصريون على أسهمًا منتقاه بالسوق.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، نحو 6.1 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 736.228 مليار جنيه.
وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" بنسبة بلغت 1.5% ، ليغلق عند مستوى 11708 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة بلغت 0.89% ليغلق عند مستوى 2025 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة بلغت 1.02%، ليغلق عند مستوى 13839 نقطة، بالتزامن مع صعود مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.53%، ليغلق عند مستوى 4623 نقطة.
وعلى صعيد المؤشرات الثانوية، ارتفع المؤشر الذي يقيس اداء الشركات المتوسطة والصغيرة القيمة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة بلغت 1.05% ليغلق عند مستوى 2137 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.97% ليغلق عند مستوى 3151 نقطة، وسط تداولات نشطة بلغت قيمتها نحو 1.2 مليار جنيه، وذلك بالتعامل على نحو 317.7 مليون ورقة مالية ، تنت من خلال تنفيذ اكثر من 39.4 الف صفقة شراء وبيع.
وأرجع محللون بالسوق تلك الارتفاعات إلى عمليات تكوين المراكز الشرائية من قبل المؤسسات المالية الاجنبية و المصرية فى اسهم السوق المختلفة، خاصة الكبرى منها، بالتزامن مع تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية، بقدرة مصر على دخول مؤشر مورجان ستانلي، الأمر الذي يُعزز من فرص الاستثمار للمؤسسات المالية العالمية في السوق المحلية.
وأشار المحللون، إلى أن نتائج تلك الانباء انعكست على الأسهم الكبرى والقيادية التى صعدت بالمؤشر الرئيسي للبورصة، وسط تداولات نشطة.