الإسكان: الإنتهاء من 25 ألف وحدة خضراء ضمن سكن لكل المصريين بحلول 2023

ايكونومي 24
د. عاصم الجزار وزير الإسكان
د. عاصم الجزار وزير الإسكان

تنتهي وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة من تنفيذ 25 ألف وحدة إسكان خضراء حتي نهاية عام 2023، وذلك بـ 5 مدن جديدة وهي المنيا الجديدة وحدائق أكتوبر وسوهاج الجديدة وحدائق العاصمة و أسوان الجديدة، والمنيا الجديدة.

تأتي ذلك بعد أن كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء العمارات الخضراء بالمدن الجديدة، وضرورة تطبيق كافة المعايير الحديثة على مستوى العالم في بناء وتجهيز البنية الأساسية للمدن الجديدة والقائمة.

وتسعي وزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة بتركيب محطات الطاقة الشمسية الصغيرة أعلي العمارات، من أجل استخدام الطاقة الناتجة منها في إنارة السلالم والخدمات والموقع العام، وهو ما يقلل من استخدام الطاقة الكهربائية بالمشروع.

وتبدأ الإسكان بتنفيذ النظام الجديد بوحدات سكن لكل المصريين بمدينة حديقة العاصمة كوحدات تجريبية قبل تعميمها في باقي المدن، ويعتبر هذا التوجه الجديد من الدولة في بناء وحدات صديقة للبيئة يساعد في تقديم وحدات سكنية أفضل للمواطنين.

ويتعاون صندوق التمويل العقاري مع أفضل الخبراء المعنيين من البنك الدولي والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، في وضع المعايير الفنية لهذا المشروع ومتابعتها وتقييمها بصورة دورية، بما يضمن تنفيذها في أفضل صورة، كي تقدم مصر تجربة رائدة في مجال العمارة الخضراء على مستوى العالم.