العاصمة الإدارية توقع أول عقد بـ حي السفارات لجمهورية بنجلاديش

ايكونومي 24
خلال توقيع العقود
خلال توقيع العقود

استقبل أمس اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والمختصين بالشركة، وفد رفيع المستوى من جمهورية بنجلاديش الشعبية، لتوقيع محضر استلام قطعة أرض في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وضم الوفد مُمثلين عن رئاسة الوزراء في بنجلاديش ووزارات الخارجية والمالية والتخطيط والشئون الثقافية إلى جانب سفير بنجلاديش بالقاهرة محمد منير الاسلام.

يعد هذا العقد باكورة تفعيل العديد من عقود بيع الاراضى للسفارات والسابق توقيعها من قبل، وعقب توقيع العقود الوجه لموقع قطعة الأرض لإتمام أعمال الاستلام الفعلية، تمهيداً لبدء أعمال سفارة بنجلاديش بالتعاقد مع أحد الجهات المصرية المتخصصة لبناء مبنى السفارة وسكن السفير .

أعرب أعضاء الوفد في نهاية زيارتهم عن تقديرهم للعلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وبنجلاديش قيادةً وحكومة وشعبًا، مؤكدين اعتزاز بلادهم بالصداقة الممتدة بين البلدين منذ نشأة جمهورية بنجلاديش وحتى الوقت الراهن، ومُعربين عن سعادتهم البالغة بأن تكون بنجلاديش أولى الدول التي تبدأ إجراءات إقامة أول سفارة أجنبية ومقر سكن السفير في العاصمة الإدارية الجديدة.