"لاتسيو" يشارك في "إكسبو دبي" ممثلا عن إيطاليا.. ويستعرض تحديات اقتصاد الفضاء الجديدة

ايكونومي 24
إكسبو دبي
إكسبو دبي

يستعرض إقليم لاتسيو الإيطالي، الجمعة المقبلة، التحديات الجديدة لاقتصاد الفضاء خلال مشاركته في منتدى معرض "إكسبو دبي 2022" الذي يقام تحت عنوان " عاصمة الفضاء 2022، التحديات الجديدة لاقتصاد الفضاء".

والجدير بالذكر أن إقليم لاتسيو يضم وسط إيطاليا وعاصمته روما. ويشارك الإقليم في معرض "إكسبو دبي" الذي يستضيف سلسلة إنتاج كاملة لصناعة الفضاء ويتبنى نموذجًا ابتكاريًا قادرًا على تفسير المغامرة التكنولوجية الكبيرة وتصور الحلول التي تهدف إلى تحسين الحياة على الأرض بدءا من المراقبة البيئية إلى الزراعة الدقيقة، وإدارة حالات الطوارئ الطبيعية حتى حماية البنى التحتية الإستراتيجية والطب الإلكتروني أو ما بات يعرف اصطلاحا بـ"التطبيب عن بعد".

ومن المقرر أن ينطلق المنتدى الدولي بعرض "كوليفيرو، مدينة الفضاء 2022"، وهي المدينة الواقعة في إقليم لاتسيو والتي ستتولى العام المقبل رئاسة مجتمع مدن أريان، الرابطة الأوروبية لمدن الفضاء التي تأسست في عام 1988، حسبما أوردت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

ويعد المنتدى أيضًا فرصة لإحياء تاريخ مدينة كوليفيرو، التي رغم حفاظها على طبيعتها الصناعية، إلا أنها تتطلع اليوم إلى المستقبل بهدف التنمية المستدامة من خلال برنامج التجديد الحضري وفرص التدريب الجديدة لجذب المواهب الشابة.

ومن المنتظر أن يشارك في المنتدى ممثلون عن عدد من أهم شركات الإقليم الايطالي في قطاع الطيران واقتصاد الفضاء، مثل ليوناردو وأفيو وتاليس ألينيا سبيس إيطاليا.

إلى ذلك، يتولى الإيطالي كيرينو بريجانتي، منسق إقليم لاتسيو في" إكسبو دبي 2020"، إطلاق المنتدى الذي من المقرر أن يشهد أيضا مشاركة باولو أورنيلي، مستشار التنمية الاقتصادية والتجارة والحرف والبحوث والشركات الناشئة والابتكار في لاتسيو بالإضافة إلى باولو جليسنتي، المفوض العام لإيطاليا في إكسبو 2020 دبي إلى جانب بيير لويجي سانا، عمدة كوليفيرو، لورنزو لو كاشو من قسم التنمية الاقتصادية والتجارة والحرف والجامعات والبحوث والشركات الناشئة والابتكار في لاتسيو.

ومن بين المتحدثين في المنتدى كلير كوفيلر، رئيسة مشروع مجتمع مدن أريان، ماسيمو كلاوديو كوماريني، الرئيس التنفيذي لشركة "تاليس إلينيا سبيس ايطاليا"، جوليو رانزو ، الرئيس التنفيذي لشركة"آفيو"، جيوفاني سوكوداتو، كبير مسؤولي الاستراتيجيات في شركة ليوناردو، وأيضا كريستينا ليوني، رئيسة المجموعة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء و نائبة الرئيس لمشروعات ومنح ووكالات شركة ليوناردو إلى جانب باولو غاودنزي ، مدير قسم الهندسة الميكانيكية والفضائية وعضو مجلس الشيوخ الأكاديمي بجامعة روما لا سابينزا.