افتتاح فرعين مطورين للبنك الزراعي المصري في الغربية

ايكونومي 24
السيد القصير
السيد القصير

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في مستهلّ الزيارة التي يقوم بها للمحافظة، لتفقُّد عدد من المشروعات الزراعية بها، يرافقه علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، ومديري مديريتي الزراعة والطب البيطري بالمحافظة.

وبحث وزير الزراعة ومحافظ الغربية خلال اللقاء، الذي عُقد بديوان عام المحافظة بحضور بعض نواب البرلمان، تكثيف سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة لتنمية مشروعات الإنتاح النباتي والحيواني بها، ودعم مزارعي المحافظة، فضلًا عن مناقشة المشروعات الخاصة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتكثيف توعية المزارعين والمربِّين بالمبادرات التي تطلقها الدولة والتي تشمل تحديث الري، ومراكز تجميع الألبان، والمشروع القومي لإحياء البتلو.

ومن المقرر أن يقوم وزير الزراعة ومحافظ الغربية ورئيس البنك الزراعي المصري، بافتتاح فرعين للبنك الزراعي بمدينة سمنود، وقرية أبوصير، وتفقّد مركز الخدمات الزراعية بقرية نهطاي ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”، كما من المقرر أن تشمل الزيارة عقد مؤتمر موسع حول أهمية منظومة الري الحديث، وتوعية المزارعين بها.

كما تفقّد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، المجزر نصف الآلي للعجول والأغنام بقرية شبشير الحصة؛ وذلك تمهيدًا لافتتاحه.

يأتي ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة يرافقه عدد من قيادات الوزارة، لمحافظة الغربية لتفقُّد عدد من المشروعات الزراعية بها.

واستمع وزير الزراعة ومحافظ الغربية إلى عرضٍ قدّمه الدكتور حاتم كمال مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة حول المخطط العام للمشروع، ومكوناته، ومراحل تشغيله وعمله.

وتبلغ الطاقة التشغيلية للمجزر 70 رأسًا في الساعة، وهي تغطي احتياجات المواطنين من قرى مركزي طنطا والمحلة من اللحوم، كما أن المجزر مصمم على إمكانية زيادة طاقته التشغيلية في المستقبل.

وزير الزراعة ومحافظ الغربية يتفقدان الأعمال الإنشائية لمركز الخدمات الزراعية ضمن مبادرة حياة كريمة بقرية نهطاي

تفقّد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الأعمال الإنشائية الخاصة بمركز الخدمات الزراعية بقرية نهطاي بمركز زفتى، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى معيشة صغار المزارعين والمربّين.

وتقدم القصير بالتهنئة إلى الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية الباسلة بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر العظيم، كما تقدم بالتهنئة إلى أبناء محافظة الغربية بمناسبة احتفال المحافظة بعيدها القومي،

كما توجه بالشكر إلى كل القائمين والعاملين بالمشروع، وحثهم على سرعة الإنجاز، لأهمية هذه المبادرة ومشروعاتها لتحقيق التنمية الشاملة.

وأكد وزير الزراعة أن مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفذها الحكومة بتكلفة تزيد على 700 مليار جنيه، ستغير من وجه الحياه الريف المصري،

حيث تهدف في الأساس إلى تطوير وتنمية قرى الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم لأبنائه، ورفع العبء عن كاهلهم، وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا للخدمات، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة بالتجمعات الريفية والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي لهم.

وأوضح القصير أن مشروعات المبادرة تتم بسرعة متناهية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن مراكز الخدمات الزراعية المتكاملة التي يتم تنفيذها حاليًّا، ذات طبيعة خاصة، لذلك تم فصلها عن مجمع الخدمات الحكومية، حيث ستشمل كل الخدمات الزراعية والبيطرية، وكل الخدمات التي يقدمها القطاع الزراعي، وذلك لتقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية، ووقت غير مسبوق، للتيسير على المزارعين والمربّين.

من جهته قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها بمحافظة الغربية في العديد من المجالات المختلفة، من زراعة وصحة وتعليم وشباب وغيره من الخدمات المختلفة التي تستهدف تنمية قرى الريف، وتقديم خدمات متميزة،

لافتًا إلى أنه تتم المتابعة المستمرة للإنشاءات الخاصة بالمبادرة في القرى المستهدفة بالمحافظة، لسرعة إنجازها؛ بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية بالقرى الأكثر احتياجًا على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

في سياق متصل افتتح السيد القصير، وزير الزارعة واستصلاح الأراضي، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، فرعين مطورين للبنك؛ أحدهما بمدينة سمنود، والآخر بقرية أبوصير؛ وذلك بهدف تقديم خدمات متطورة متميزة للمزارعين والمربّين والتيسير عليهم.

ورافق وزير الزراعة، خلال الجولة، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، ومديرا مديريتي الزراعة والطب البيطري بالمحافظة، وعدد من القيادات بوزارة الزراعة.