العاصمة الإدارية تقترب من الإنتهاء من مخطط "media city" بمساحة 215 فدان

ايكونومي 24
صورة من المخطط العام
صورة من المخطط العام

قاربت المكاتب الإستشارية المتعاقدة مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمراينة علي الإنتهاء من المخطط العام لمنطقة " "media city" المقامة علي مساحة تزيد علي 215 فدان، ووفقا للمخط الجديد تم تقسيم المنطقة إلي مدينة الأعلام علي مساحة 54 فدان، ومبان متعددة الاستخدمات علي مساحة 57 فدان، ومنطقة شقق سكنية فاخرة علي مساحة 21 فدان، وشركات مستلزمات طبية علي مساحة 20 فدان ، بجانب محطة بنزين علي مساحة 3 أفدنة بجانب تخصيص 24 فدان لإقامة فنادق سياحية ومجمع أعمال يقام علي مساحة 32 فدان.

وحصل ايكونومي 24، علي الصور الأولي من المخطط العام لمنطقة "media city" التي تقع علي الحدود الشرقية للعاصمة الإدارية الجديدة وتحديدًا بجوار الحي السكني R6 وتطل علي طريق محمد بن زايد الجنوبي، ومن المخطط خلال الفترة المقبلة وعقب الانتهاء من التنفيذ نقل التلفزيون المصري للمدينة الجديدة، وتخصيص مساحات لإنشاء مقار لوسائل الأعلام الأجنبية التي ترغب فى التواجد بالعاصمة .

ومن المقرر أن تحدد شركة العاصمة الإدارية الأسعار لوسائل الأعلام المصرية وفقا للسعر الذي سيتم الوصول إليه من قبل لجنة التعسير بالعاصمة، بينما سيكون التخصيص لوسائل الأعمال الأجنبية بالدولار أعمالا بسياسية الشركة مع الجهات الأجنبية مثل حي السفارات.

ومن المقرر استقبال العاصمة الإدارية الجديدة لموظفي الوزارات قبل انتهاء العام العام الجاري، بعدما انتهت الشركة من توصيل كافة المرافق من صرف صحى ومياه وغاز وكهرباء، والتأكد من إدخال البنية التكنولوجية الذكية.

كما تسعي الشركة للإنتها من تنفيذ من المدينة الثقافية ومبنى البرلمان والحى السكنى الثالث وغيرها، بالإضافة إلي قرب الانتهاء من ترفيق المرحلة الأولي بالكامل خلال الفترة القريبة المقبلة، بما يتماشي مع تطلعات الدولة المصرية.