وزيرة البيئة تفتتح الخيمة البدوية بمحمية الغابة المتحجرة

ايكونومي 24
الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الخيمة البدوية بمحمية الغابة المتحجرة ويمثل أول مشروع للاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية، وحضور قيادات الوزارة وممثلى الجهات المعنية.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلي أن الخيمة البدوية تعدّ أحد أهم أشكال الاستثمار البيئى بالمحميات ،و تعمل على دعم السياحة البيئية والترويج للتراث الثقافى والطبيعى للسكان المحليين بمختلف المحميات الطبيعية.

وأكدت د. ياسمين فؤاد علي اهتمامها بتطوير المحميات الطبيعية وفق النظم العالمية التى ترتبط بتنمية السكان المحليين كجزء أساسي لأية خطة التطوير بما يتضمنه من الترويج للتراث الثقافى والطبيعى للمحميات وأساليبهم فى حماية المحميات وتنوعها البيولوجي.

وأضافت انا تطوير المحميات تساعد علي توفير فرص عمل للسكان المحليين وتمكِّنهم من عرض ثقافتهم وبيع منتجاتهم من جميع المحافظات كالبحر الأحمر وسيناء والفيوم.

وأكدت فؤاد، أننا قادرين وفق مفهوم البيئة الجديد على الاستثمار فى البيئة والاستمتاع والحماية مع توفير منتج جديد يسهم فى الاقتصاد القومى.

جدير بالذكر أن الخيمة البدوية بالغابة المتحجرة، تقوم بعرض منتجات الطبيعية من المحميات وتنقل رسالة للعالم بأهمية الحفاظ على الثقافات المحلية وعرضها والترويج لها مع وضع علامات إرشادية تحكي عن الثقافات المتتوعة بالمحميات.