النساجون الشرقيون تتعاقد مع إنفينيتي لتركيب محطة شمسية بقدرة 259 كيلووات

ايكونومي 24
مسئولي النساجون الشرقيون خلال التعاقد
مسئولي النساجون الشرقيون خلال التعاقد

وقعت مجموعة النساجون الشرقيون،عقداً لتركيب محطة طاقة شمسية، بقدرة 259 كيلووات، مع شركة انفنتي سولار لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للشركة، بأكثر من 220 طنًا سنويًا.

وذكر بيان صادر عن الشركة أن الهدف من التعاقد هو التحول نحو الطاقة النظيفة ، تحقيقاً لواحدٍ من أهم أهداف التنمية المستدامة، وهو الطاقة النظيفة ، وقعت مجموعة النساجون الشرقيون، يأتي هذا تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، وخاصة الهدف السابع من أهدافها، للطاقة النظيفة ( طاقة نظيفة وبأسعار معقولة ) . 

 وقالت ياسمين خميس رئيس مجموعة النساجون الشرقيون لقد بدأ التحول إلى الطاقة الشمسية في النساجون الشرقيون  ، وسيتم إطلاق المزيد من المشروعات  قريبًا ، ، وهذا أول تعاقد ، لأول محطة، ولن يكون الأخير.

وأضافت خميس أنه سيتم تركيب المحطة وتشغيلها ، بمعرفة شركة إنفينيتي ، الشركة الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في مصر ، بمحفظة تزيد عن 280 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية .

وأكدت أن اليومَ نوقعُ عقداً من أجل التحول نحو الطاقة النظيفة ، وهذه الأخيرة مسئولية وطنية ، لا تقلُ في أهميتها وخطورتها عن المسئوليات المجتمعية الأخرى ، في البيئة النظيفة ، جزءٌ أصيل من الواجبات والمسئوليات الواقعة علي عاتق  كل القائمين علي العملية الصناعية .. 

وأشارت ياسمين خميس ، أن هذا التوقيع يأتي بعدَ أيامٍ قليلة من توظيف ما يزيد عن  ألف عامل وموظف جديد ، بالنساجون الشرقيون ، إيماناً منا بأن الاستثمار الحقيقي والناجح ، هو ذلك الذي يُسهم في فتح أبواب جديدة للرزق ، وتقليل معدلات البطالة .

من جهته أكد  المهندس ناير فؤاد ، الشريك المؤسس ، والعضو المنتدب ، لشركة إنفنيتي، إن الشركة تتشرف بعمل هذه المحطة ، للنساجون الشرقيون ، ونتمني في المستقبل ، أن تعم الطاقة النظيفة ، مصر كلها ، لما لها من فوائد بيئية واقتصادية متنوعة ، فضلاً عن خلق مستقبل أخضر ومستدام في مصر ..

وقام بالتوقيع علي التعاقد ، اللواء صلاح عبد العزيز ، رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون.

 

بدورها أكدت ولاء الحسيني ، رئيس قطاع الحوكمة والمسؤولية المجتمعية ، بمجموعة الشرقيون ، علي المساحة الواسعة التي يُمثلُها العمل الاجتماعي بالمجموعة ، وهو أولوية كُبري في عمل جميع الشركات ، ومؤسستي التنمية ، وأن المجموعة بصدد إعداد دراسة كاملة عن إنجازاتها المجتمعية ، لقرابة عشرين عاماً ، كذلك احتفالية كُبري لتكريم أوائل الثانوية العامة ..