محمد عبدالحكيم : إلزام الشركات العقارية بتنفيذ 30% قبل الطرح تحقق العدالة بالسوق

ايكونومي 24
محمد عبدالحكيم مدير قطاع المبيعات بشركة فالنسيا للتطوير العقاري
محمد عبدالحكيم مدير قطاع المبيعات بشركة فالنسيا للتطوير العقاري

أشاد محمد عبدالحكيم مدير قطاع المبيعات بشركة فالنسيا للتطوير العقاري، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالزام الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها للبيع إلا بعد تنفيذ 30% منها، مؤكداً على أن ذلك فى صالح السوق العقارى بكل أطرافه بداية من المواطن للحفاظ على حقوقه حتى الشركات والمطورين العقاريين الجادين والملتزمين.

وقال عبد الحكيم إن هذا التوجه سيعيد التوازن بالسوق وتنظيمه بالشكل المطلوب، بحيث لا تبقى إلا الشركات المحترفة والجادة وذات الملاءة المالية القوية، علاوة على تنقية السوق من الدخلاء على القطاع العقارى والذين أساؤوا لكل العاملين الجاديين بالقطاع.

وأشار عبد الحكيم إلى أن وزارة الاسكان سيكون عليها دور مهم فى إعادة تنظيم السوق، علاوة على منح المزيد من التيسيرات والتسهيلات للشركات الجادة والملتزمة بما يعود بالنفع على حركة القطاع العقارى والاقتصاد الوطني بشكل عام.

ولفت عبد الحكيم الى أن إرتفاع أسعار الأراضي أبرز التحديات التى تواجه الشركات العقارية، ومع الزامها بالتنفيذ سيزيد من الأعباء المالية التى تقع على عاتقها، ولذلك فلابد أن تعيد وزارة الاسكان النظر فى اسعار الاراضى المطروحة للشركات. 

وأكد عبد الحكيم على أن السوق العقارى المصرى لا يزال أكثر القطاعات نشاطا بالاقتصاد الوطنى ويمتلك فرص استثمارية واعدة، وجاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب