أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني يتراجعان بسبب تفشى كورونا

ايكونومي 24
العملات الاجنبية
العملات الاجنبية

تراجعت أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء، حيث هدد تفشي فيروس كورونا بإنهاء التعافي الاقتصادي العالمي مع خسائر الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني، بينما خالف الدولار الأمريكى الاتجاه مرتفعا صوب أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل نظرائه الرئيسيين.

تكافح أستراليا حالات تفشي صغيرة ولكنها سريعة النمو من خلال عمليات الإغلاق المفاجئ في العديد من المدن بينما قال الصليب الأحمر إن تصاعد انتشار فيروس كوفيد -19 في إندونيسيا يأخذ الدولة الواقعة في جنوب شرق البلاد إلى حافة «كارثة».

قال إيبيك أوزكاردسكايا ، كبير المحللين في Swissquote: «معنويات السوق ليست مبهجة في بداية هذا الأسبوع مع أنباء عن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا ، وإجراءات الإغلاق الجديدة وقيود السفر الجديدة التي تصب المياه الباردة في الأسواق العالمية».

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 29-6-2021

الدولار الأمريكى

مقابل مجموعة من منافسيه ، ارتفع الدولار الأمريكى بنسبة 0.14٪ إلى 92.003 ، ليس بعيدًا عن أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 90.68 التي سجلها هذا الشهر.

استفاد الدولار والين من بعض الطلب على الملاذ الآمن مع انتشار سلالة فيروس كورونا الدلتا الأكثر عدوى في آسيا وأماكن أخرى ، مما أثار مخاوف من المزيد من الإغلاق.

اليورو

انخفض اليورو بنسبة 0.1 ٪ إلى 1.1911 دولارًا ، متراجعًا نحو أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر عند 1.8470 دولارًا الذي لمسه في 18 يونيو.

كتبت جين فولي ، الخبيرة الإستراتيجية في Rabobank ، في تقرير: «لقد تم وضع السوق لفترة طويلة للعملة الموحدة وسط التفاؤل بشأن تجارة اللحاق باللقاحات في المنطقة (لكن) يتوقع أن سلالة دلتا من كورونا يمكن أن ينتشر عبر أوروبا (في) أشهر الصيف ويمكن أن يقوض الآن الثقة في هذه تجارة». وخفضت توقعات اليورو لشهر واحد إلى 1.19 دولار من 1.20 دولار.

الجنيه الإسترليني

في صعيدا آخر ، تراجع الجنيه الإسترليني عائدًا نحو أدنى مستوى في شهرين ، حيث ضعف 0.2٪ إلى 1.3861 دولار.

اليوان

تراجعت العملة الصينية حيث قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الثلاثاء بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4567 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده أمس الإثنين عند 6.4578 دولار.

الين

يتداول الين الياباني عند مستويات 110.61 خلال تعاملات صباح اليوم بينما أقل سعر له عند مستويات 110.45 واعلى سعر له عند مستويات 110.64.

الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على أنه وكيل سائل للرغبة في المخاطرة ، بنسبة 0.3٪ إلى 0.75580 دولار أسبوعياً وسط مخاوف من تجدد عمليات الإغلاق كورونا في أجزاء من البلاد.