عمومية راية القابضة توافق على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بـ0.045 جنيه للسهم

ايكونومي 24
راية القابضة للاستشارات المالية
راية القابضة للاستشارات المالية

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة راية القابضة للإستثمارات المالية على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.045 جنيه للسهم الواحد، خلال جلستها المنعقدة أمس الأحد

كما اقرت العمومية توزيع أرباح المساهمين من صافي الأرباح الناتجة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي.

ووافق مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، على تأسيس شركة راية أجرو برأسمال 5 ملايين جنيه.

وأوضحت راية القابضة ، أن الشركة الجديدة ستعمل في نشاط التصنيع الغذائي للخضار والفاكهة المجمدة، وذلك من خلال التعاقد مع مزارعين والعمل على استصلاح وزراعة الأراضي.

وقرر مجلس إدارة راية القابضة تفويض السير في المفاوضات الخاصة بعملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة أو أكثر تعمل في ذات النشاط أو مرتبطة به وضمهم لمجموعة شركات راية القابضة للاستثمارات المالية أو إحدى شركاتها التابعة والعاملة في أنشطة مماثلة للشركات المزمع الاستحواذ عليها.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 35.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بقيمة 68.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 27.78 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 73.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفعت أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين إلى 8.02 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 4.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.03 مليار جنيه، مقابل 2.36 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

‏وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 279 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 61.09 مليون جنيه خلال 2020.