معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع بختام جلسة الأربعاء 26-5-2021

ايكونومي 24
بورصات الخليج
بورصات الخليج

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية على ارتفاع يوم الأربعاء ، بقيادة مؤشر دبي المكاسب على خلفية أكبر بنك الإمارات دبي الوطني، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) بنسبة 0.2٪ ، مدعوما بارتفاع بنسبة 5.5٪ في سهم الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (4013.SE).

أظهرت بيانات رسمية يوم الأربعاء ارتفاع قيمة صادرات النفط السعودية في مارس آذار بنسبة 75 بالمئة على أساس سنوي إلى 52.3 مليار ريال (13.95 مليار دولار)، كما الهيئة العامة للإحصاء إن الصادرات غير النفطية زادت بنسبة 42.9٪ إلى 22.4 مليار ريال.

الإمارات

دبى

تقدم مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) بنسبة 1٪ ، مدعوما بزيادة قدرها 4.6٪ في بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU).

وأظهرت وثيقة أن البنك باع الأسبوع الماضي 750 مليون دولار من سندات المستوى الأول الإضافية بعد تلقي طلبات تزيد عن 1.75 مليار دولار.

قالت شركة أمازون اليوم الأربعاء إن وحدة الخدمة السحابية التابعة لها ستطلق ثلاثة مراكز بيانات في النصف الأول من عام 2022 في الإمارات العربية المتحدة ، وهي ثاني منطقة للبنية التحتية في الشرق الأوسط.

وقال وزير الاقتصاد ، عبد الله بن طوق المري ، في مقابلة إن الإمارات العربية المتحدة تسعى على ما يبدو إلى مضاعفة اقتصادها إلى 3 تريليونات درهم (816.82 مليار دولار) على مدى العقد المقبل. قال محمد إبراهيم ، المدير الإقليمي للشرق الأوسط في إكسنس.

ومع ذلك ، تخلى بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية عن مكاسبه المبكرة ليغلق على استقرار.

حكم قاض في أبو ظبي لصالح بنك دبي الإسلامي وضد مديري NMC ، في قضية قد تعقد إعادة هيكلة ديون شركة الرعاية الصحية الخاصة بمليارات الدولارات.

أبوظبى

وفي أبوظبي ، هبط المؤشر (.ADI) بنسبة 1٪ ، منهيا ثلاث جلسات من المكاسب ، مع هبوط سهم بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة ، 2.6٪.

باعت أبو ظبي أمس الثلاثاء سندات بقيمة ملياري دولار لأجل سبع سنوات في أول دخول لها في أسواق الدين الدولية هذا العام ، وجمعت السيولة لخزائن الدولة على الرغم من الانتعاش الأخير في أسعار النفط.

قطر

وارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.2٪ ، مع ارتفاع سهم شركة البتروكيماويات صناعات قطر (IQCD.QA) بنسبة 2.6٪.

نتائج ختام تعاملات أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية فى جلسة اليوم الأربعاء الموافق 26-5-2021:

ارتفع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.2٪ إلى 10.472 نقطة

سهم أبو ظبي (.ADI) خسر 1٪ إلى 6564 نقطة

دبي (.DFMGI) أضاف 1٪ إلى 2825 نقطة

وارتفع سهم قطر (QSI) بنسبة 0.2٪ إلى 10628 نقطة

وحققت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ارتفاعا في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، مدعومة بمكاسب في أسهمها المالية ، على الرغم من أن أبوظبي خالفت الاتجاه نحو الانخفاض، وفقا لوكالة رويترز.