أسعار حديد التسليح تواصل إستقرارها في السوق المحلية

ايكونومي 24
حديد التسليح
حديد التسليح

واصلت أسعار حديد التسليح، استقرارها في السوق المحلية، اليوم الثلاثاء 11 مايو 2021. وتتأثر أسعار حديد التسليح، بالأسعار العالمية، لأنه يعتمد على مستلزمات إنتاج جميعها يجري استيرادها من الخارج.

وشهد شهر مايو الجاري، ارتفاع أسعار منتج الحديد مرتين، وقال أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية، إن أسعار حديد التسليح، استقرت بعد ارتفاع لمدة 5 أيام متتالية.

وأضاف «الزيني» أن أسعار حديد التسليح تتجه إلى مزيد من الارتفاع بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج منها البليت ومكورات الحديد والصاج والخردة.

أسعار حديد التسليح اليوم بعد الزيادة

وتراوحت أسعار حديد التسليح بين 14500 و14200 جنيه للطن.

حديد تسليح عز 14200 جنيه للطن.

حديد تسليح المصريين 14100 جنيه للطن.

حديد عز بشاي 14500 جنيه للطن.

أسعار الأسمنت

كما استقرت أسعار الأسمنت خلال الأسبوع الجاري، وتراوحت بين 835 و895 جنيها للطن.

وسجلت أسعار الأسمنت في الشركة العربية للأسمنت 895 جنيها للطن، فيما سجلت شركة المنيا للأسمنت 835 جنيها للطن، ويباع أسمنت السويس بـ885 جنيها للطن، وأسمنت حلون بـ880 جنيها للطن.

ماذا حدث في سواق مواد البناء خلال 11 يوما؟

وقال أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية، إن أسعار حديد التسليح ارتفعت خلال 11 يوما من شهر مايو الجاري، مرتين، ليكسر سعر بيع الحديد التسليح حاجز الـ14 ألف جنيه، في شهر رمضان الأقل طلبا.

حالة سوق مواد البناء

تعاني أسواق مواد البناء، حالة من الركود في المبيعات خلال الفترة الماضية، وخاصة في شهر رمضان. وتوقع «الزيني» انتعاشة محدودة في مواد البناء بعد العيد بسبب الانتهاء من الموافقة على تراخيص البناء، وزيادة الطلب في عدد من المدن التي جرى منحها تراخيص البناء.